سوشال ميديا

والي القضارف يدشن المساعدات المقدمة من منظمتى زمرة التركية وصدقة الاسترالية للنازحين بالولاية ويفتتح غرفة الطوارئ المركزية

الظهيرة – مزمل صديق :

دشن والى القضارف بالإنابه د/ أحمد الأمين آدم اليوم بساحة أمانة الحكومة بحضور مفوض العون الإنساني ومدير عام وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية دشن المساعدات المقدمة من منظمتى زمرة التركية وصدقة الاسترالية للنازحين بالقضارف عبر منظمة دال الشريك الوطنى بالتعاون والتنسيق مع جمعية التنمية الافريقية بتركيا

 

وأوضح عبدالله سوسبير مدير المشروعات بمنظمة زمرة ان المساعدات تشمل ألف سلة غذائية وألف حقيبة نسائية مؤكدا الإستعداد التام للتعاون مع الولاية.

وإجراء المزيد من التدخلات الإنسانية وتنفيذ عدد من المشروعات المختلفة.

من جهته أكد سعد برهان الدين مدير المشروعات والتطوير بجمعية التنمية الإفريقية بتركيا منسق مكتب السودان أكد أن المساعدات تأتى في إطار تخفيف الأعباء على النازحين وتوفير إحتياجاتهم الأساسية.

فيما عبرت زهرة ميرغنى مفوض العون الإنساني بالولاية عن أملها في مواصلة المنظمات والمانحين في تقديم العون للنازحين مشيرة في ذلك إلى أن التدخلات التى تمت حتى الآن لا تتناسب مع حجم الازمة الإنسانية وحاجة النازحين للمأوى والغذاء والعناية الصحية.

موضحة أن هناك إستراتيجية لمساعدة النازحين والأسر المستضيفه لهم على مستوى الأحياء السكنيه خاصة بعد تفريغ المدارس من النازحين وترحليهم إلى معسكرات الإيواء الدائمة.

من جهة أخرى  افتتح والي القضارف بالإنابة الدكتور أحمد الأمين آدم والمدير العام لوزارة المالية الأستاذة نجاة أحمد محمد بمباني وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية افتتاحا غرفة الطوارئ المركزية بالولاية المزودة بخدمات الإجتماعات المتلفزه (الفيديو كونفرس).

وذلك بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP. وأوضح الأستاذ أنور عثمان مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة أن إفتتاح الغرفة يمثل إمتداد لعقد الإجتماعات الموحدة عن الوضع الوبائي بالولاية والمستوى الإتحادي وتسهيل التواصل مع الشركاء وتفعيل العمل المشترك لمكافحة الأوبئة والتحسب لها ومناقشة الخطط والتقارير المشتركة في هذا المنحى .

وأشارت وزيرة المالية المكلف بالولاية أن افتتاح الغرفة المركزية للطوارئ يعد نقله نوعية كبيرة في الحصول على المعلومات وتبادلها وتقصير الزمن والعبء الإداري مشيرة لدورها في تسهيل الإتصال مع الجهات الإتحادية والشركاء معربه عن استعدادها لتقديم الدعم الذي يسهل عمل الغرفة.

وأشاد والي القضارف بالإنابة بكافة المجهودات التي ساهمت في إخراج الغرفة بشكلها الحالي مثمناً دور إدارة المنظمات بالوزارة في تسهيل التواصل مع الشركاء مطلقا مبادرة بتسمميتها بإسم البروفسور دفع الله علم الهدى نظيرا للجهود التي قادها في تحريك العمل الصحي بالولاية مؤكدا التزامه بتوفير أجهزة الإتصال الحديثة التي تسهل عمل الغرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى