الأخبار العالمية

الاتحادي الديمقراطي: هل وصلت بكم القذارة لهذه الدرجة يادولة الامارات لرفع علمكم في عربات الهجوم على ودمدني

ودمدني- الظهيرة:

أدان الحزب الاتحادي الديمقراطي الهجوم الغادر الذي نفذته مليشيات الدعم السريع على شرق الجزيرة ومدينة ودمدني وماقامت به امس الخميس على مدينة ابوقوتة.

وفي بيان تلقت الظهيرة نسخة منه أدان الحزب ماتقوم به  دولة الامارات من دعم لقوات التمرد وصل لدرجة رفع علمها علي احدي العربات المصفحة التي شاركت في القتال اليوم امعانا في الخيانة والعمالة وتأكيدا علي دورها القذر في الحرب التي استهدفت الشعب السوداني.

وقال في البيان : تعلمون ما حدث في الجزيرة حيث تداعت قوات الدعم السريع المتمردة متسللة عبر من العاصمة نحو ولايتكم في شمالها وروعت مناطق الكاملين والحصاحيصا.

حيث استباحت ابوقوته وعاثت فيها سلبا ونهبا وترويعا للامنين وهجرت الاسر من منازلهم حماية لاعراضهم من همجية قوات الدعم السريع وتسللت عبر البطانة في محاولة لزعزعة امن ولايتكم الامنة في محاولة لدخول ودمدني وترويع مواطنيها اذ انها اصبحت ملاذ كل من ضاقت بهم الخرطوم نتاجا لانتهاكات الدعم السريع وارتكابه لجرائم ضد الانسانية وحقوق الانسان.

وهددت الارواح ونهبت الممتلكات اتجهت للجزيرة حتي تخفف الضغط علي بقاياهم في الخرطوم وبحثا عن موقف تفاوضي يحلمون بتحقيقه .

وأضاف البيان: نحمد الله ان الوعي بالمؤامرة كان كبيرا واستعدادات قواتكم المسلحة كان كبيرا وتاما في كل مرتكزاتهم وكان لدور الاستخبارات القدح المعلا في كشف خطة التمرد التي حركت جندها من عدة محاور ارادت كسر شوكة القوات المسلحة ولكن خاب فألها وكسرت شوكتها في معركة ستظل في ذاكرتهم وذاكرة الخونة الذين باعوا اوطانهم ومهدوا لهم طريق الدخول حتي منطقة ام عليلة عبر البطانة.

ونحمد الله ان جندنا كانوا علي قدر التحدي حتي تم دحر القوة التي ارادت استباحة ارض الجزيرة .

ان الدور العظيم الذي قامت به قواتكم المسلحة يستوجب علي كل قادر علي حمل السلاح التقدم لنصرتها والقتال معها نصرة للوطن وصونا للعرض والارض .

دفاعا عن العقيدة والهوية السودانية ولتعلم انك مستهدف في هويتك وارضك وعرضك وان التضحية من اجل ذلك شهادة جزاؤها عن الله جنة عرضها السموات والارض نعيمها لا يزول .

وقال الحزب : اننا ننادي كل الشباب من ابناء الجزيرة بالانخراط في معسكرات التدريب علي حمل السلاح والانخراط في المعسكرات .

ونهيب بالشباب تكوين لجان الكرامة في كل قرية وفي كل حي والتعاون مع الشرطة والامن والاستخبارات لكشف الخلايا النائمة من المتمردين الذين تسللوا الي المدينة وضواحيها وقراها ..

دقوا الابواب بحثا عنهم وامنوا الشوارع من عبثهم تنادوا زرافات ووحدانا من اجل الوطن … احملوا السلاح وقاتلوا فحجم الاستهداف كبير والامن مسئولية الجميع …

وايضا اجمعوا مال الكرامة من المواطنين لدعم الجيش ودعم ابناؤكم المستنفرين واستخلفوا المقاتلين في احياؤكم حتي يقدموا جهدهم في الزود عن الوطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى