سوشال ميديا

تفاصيل اجتماع مدراء شؤون العاملين بالوحدات الحكومية في الجزيرة

الظهيرة- بابكر حسن حنتوب:

استنادا على منشور إعداد موازنة تعويضات العاملين لسنة ٢٠٢٤م بولاية الجزيرة والتي تجئ والبلاد تعاني من ويلات الحرب وآثارها الاجتماعية والاقتصادية التي تلقى بظلالها على الولايات الآمنة والمستقرة.

مما يجعل ولاية الجزيرة أمام تحدي كبير يتطلب جهودا كبيرة من العاملين لتحقيق نوعا ما من الاستقرار الاقتصادي وزيادة الإيرادات لتحسين معاش الناس وخفض معدلات الفقر.

وانطلاقا من كل ذلك فقد انعقد برئاسة ديوان شؤون الخدمة بالولاية اجتماعا موسعا برئاسة الاستاذة أميرة مالك قريش المدير العام لديوان شؤون الخدمة بولاية الجزيرة ضم جميع مدراء إدارات الديوان بالوحدات الحكومية والمحليات وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه الآداء والعاملين في هذه المرحلة.

واشتملت الأجندة على الموجهات العامة لإصلاح وتطوير الخدمة العامة وتنمية وبناء القدرات البشرية والالتزام بمبادئ المؤسسية والشفافية والمحاسبة وسيادة حكم القانون.

كما تناول المحور الآخر للاجتماع الموجهات العامة في إعداد موازنة تعويضات العاملين من حيث إعداد المقترحات وفق الهياكل الوظيفية المجازة وإعداد مقترحات الموازنة وفقا لنظام إحصائية مالية الحكومة الــ GFS وإعداد مقترحات العلاوات والبدلات بتوضيح أسباب ومبررات زيادة الأجور والمنشورات السابقة مع توضيح مقررات الوظائف.

كذلك فقد ناقش الاجتماع بالتفصيل استمارة ميزانية تعويضات العاملين والصرف الفعلي لميزانية٢٠٢٣م من حيث عدد الوظائف الشاغرة والمشغولة بجميع الدرجات.

وإجمالي مرتبات الشهور (يوليو /أغسطس/ سبتمبر) في كل الوحدات الحكومية بالولاية والتي شملت العلاوات الخاصة والمبالغ المصدقة والزيادة والنقصان في العلاوات.

إلى جانب مصروفات الأعوام ٢٠٢١م- ٢٠٢٢م والستة أشهر الأولى من العام المالي ٢٠٢٣م. كما بحث الاجتماع ميزانية تعويضات العاملين لعام٢٠٢٤.

فيما يختص بالبند الأول والثاني والثالث والأجور الأساسية لكل درجة (الأجر الابتدائي – غلاء الَعيشة- بدل السكن- بدل الترحيل.

والعلاوات والبدلات الاجتماعية للأطفال – المؤهل العلمي – علاوة السكرتارية – والأجر الإضافي- البديل النقدي – بدل التمثبل- مكافأة نهاية الخدمة- المامورية- طبيعة عمل – منحة عيد الفطر – منحة عيد الأضحى – بدل لبس – بدل وجبة- إزالة مفارقات.

كذلك فقد اشتمل مقترح تعويضات العاملين البند الثالث مساهمات اجتماعية بالتزام الحكومة نحو معاش الناس والتأمين.

على صعيد آخر بحث الاجتماع المسائل المتعلقة بحصر  العاملين في الولاية والملفات المفقودة أو الضائعة وعلاقتها بالترقي للدرجات الأعلى وتحسين بيئة عمل مكاتب وإدارات شؤون الخدمة بالوحدات الحكومية المختلفة.

وفي الختام أشادت المدير العام للديوان أميرة مالك قريش بمستوى النقاش وما توصل إليه الاجتماع من مقررات تسهم في دفع وتطوير الآداء خلال المرحلة القادمة.

داعية الي أهمية تطبيق القوانين ولوائح الخدمة المدنية والمحاسبة لتحقيق الأهداف  والسياسات الكلية للدولة وانفاذ الخطط والبرامج العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى