سوشال ميديا

سودانيات بالقاهرة يُعلنَّ إنطلاقة المشروع القومي للتعايش السلمي

القاهرة- الظهيرة:

أعلنت “مبادرة إسناد السودانيين المتاثرين بالحرب بالقاهرة” عن اعلان إنطلاقة المشروع القومي للتعايش السلمي “تحت شعار كلنا بنات عازة)” يوم السبت الماضي 18 نوفمبر 2023م بمقر مبادرة إسناد السودانيين المتاثرين بالحرب بالقاهرة.

وذلك بحضور الأستاذة أميرة الفاضل الأمين العام للمبادرة والأستاذة احلام محمد إبراهيم رئيسة المشروع القومي للتعايش السلمي واعضاء المكتب التنفيذي للمشروع القومي.

وامتدحت الأمين العام لمبادرة اسناد إنطلاقة المشروع القومي للتعايش السلمي باعتباره ضرورة ملحة خاصة في هذه المرحلة التي يمر بها السودان كما أكدت دعمها للمشروع وذلك لتحقيق أهدافه المرجوة.

كما قدمت رئيسة المشروع القومي للتعايش السلمي تصوراَ كاملاً للمشروع واهدافه ، ثَم تمت إجازة اسم المشروع وشعاره والتصور العام المطروح على ان يتم التفصيل في اللجان المتخصصة وتحويلها الي خطط قابلة للتنفيذ.

وقد تم الاعلان عن المشروع عبر آلية ( تضامن نساء السودان) ليتم تنفيذ الخطط والبرامج عبرها.

وعلى صعيد متصل ناقش الأعضاء قضايا السودانيين بجمهورية مصر العربية بعد الحرب واكد الاجتماع على ضرورة التنسيق مع الكيانات الأخرى لتوحيد الجهود للعمل وسط السودانيات الموجودات في مصر والقادمات بعد الحرب تحت رعاية مبادرة إسناد .

إضافة إلى إنزال الخطط والمشاريع التي من شأنها تنفيذ المشروع لنبذ العنصرية ومحاربة خطاب الكراهية الذي تفشي مع اندلاع الأحداث بالخرطوم لتحقيق الاستقرار والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى