الأخبار العالمية

السودان: شـركات خارجيـة وداخليـة لتطـوير مشـروع الجـزيرة

ودمــدني (وسط السودان)- الظهيــرة:

خاطب الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة (وسط السودان) اليوم ورشة تقييم التمويل الخاص والتي أقامتها شركة ابونوه للخدمات الزراعية وتمويل المزارعين بمنطقة على عبد الله بمحلية جنوب الجزيرة والتي ناقشت مشاكل الزراعة بمشروع الجزيرة.

وأكد والى الجزيرة حرص الحكومة على تطوير مشروع الجزيرة والنهوض به وإضافة القيمة المضافة إلى المحاصيل البستانية وتذليل كل المعيقات عبر إنشاء الطرق وحل مشكلة الري وتحديد السعر التركيزى لمحصول القمح وفق لتكلفة الإنتاج ومتوسط الإنتاج.

وأضاف والى الجزيرة أن الولاية بصدد تنفيذ العديد من المشاريع الزراعية والإنتاجية عبر التعاقد مع الشركات الخارجية والداخلية والتي تسهم في نهضة اقتصاد البلاد.

وأوضح الدكتور عمر مرزوق محافظ مشروع الجزيرة أن إدارة المشروع تعمل على تطوير العملية الزراعية وتلافى كل السلبيات التي صاحب الموسم الزراعي السابق وحل مشاكل الري في كل أقسام المشروع.

دعم المدارس السنية بالجزيرة

من جهة أخرى أكد الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والى الجزيرة المكلف دعمه للرياضة والمدارس السنية بولاية الجزيرة والدفع بالعمل الرياضي في كافة محاورة حتى تعود ولاية الجزيرة رائدة كسابق عهدها في كافة المجالات .

جاء ذلك خلال  بزيارة إلى أكاديمية النمارق لتعليم كرة القدم بودمدنى والتي رافقه خلالها الأستاذ طارق عبد الرحمن وزير الشباب والرياضة المكلف.

وقال والى الجزيرة أن كرة القدم صارت علم يدرس عبر البراعم والناشئين لتحقيق البطولات.

وأمن على تنسيب الأكاديمية لشركات لرعايتها ودعم نشاطها ودعا والي الجزيرة الدارسين بأكاديمية النمارق إلى التعرف على مخاطر المخدرات والابتعاد عنها.

وقال والى الجزيرة أن الولاية تبذل جهود كبيرة لمكافحة المخدرات وربطت العديد من الإجراءات الحكومية بفحص المخدرات.

وقد قدم دعم والى الجزيرة الأكاديمية بالمعدات الرياضية وتعهد بمساندة كافة برامج الأكاديمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى