الأخبار العالمية

نائب حاكم دارفور يتوعد المجرمين ومشعلي نار الحرب

نيالا (غرب السودان) – الظهيرة:

اعتبر نائب حاكم اقليم دارفور الدكتور محمد عيسى عليوه أن الأحداث التي شهدتها محلية بليل بولاية جنوب دارفور عملاً إجراميا، مؤكدا أن حكومة تعمل من أجل الوصول لهؤلاء المجرمين الذين اشعلوا نار الحرب وتقديمهم لمحاكمة عاجلة وناجزة.

وزارة عليه يوم أمس الأربعاء معسكر أمري بمحلية بليل بولاية جنوب دارفور للوقوف على حجم الأضرار التي لحقت بأهالي المنطقة جراء الأحداث الأخيرة التي راح ضحيتها العديد من الأرواح والممتلكات .

وشكر السيد والي ولاية جنوب دارفور ولجنتة الأمنية والإدارات الاهلية على محاولاتهم المستمرة لاحتواء هذا الموقف وإيقاف الاقتتال ، وعبر عن إمتنانه للتداعيات الوطنية القوية من المجتمع بأسره الذي سارع إلى الوقوف مع اهلنا في منطقة أمري بمحلية بليل.

وخاطب سيادته أهالي المنطقة مؤكداً حزنه الشديد لما حدث كما تقدم بالشكر لسيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة والوفد الاتحادي الذين اسرعا بالوصول مبكراً لمكان الأحداث ورفع الروح المعنوية في ولاية جنوب دارفور وكل الاهل من اجل تخطي هذا المنزلق الخطير.

وعبر سيادته عن اسفه البالغ لما حدث ولكن ارادة الله فوق كل شئ، مشيداً بما شهدته المنطقة من اصرار على البقاء بتشييد المباني رغم آثار الحريق وهذا ما يطمئن بأننا سنتخطي هذه الجراحات ونبني مجتمع معافي يسوده الأمن والسلام والتعايش السلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى