المنوعات

والي الجزيرة يقف على مبادرة بيت التنمية ويثمن أطروحاتها وأهدافها

ودمدني- عبد الناصر الضوي /بدر الدين عمر:

دشن والي الجزيرة اسماعيل العاقب اليوم بقاعة المؤتمرات الدولية بجامعة الجزيرة بودمدني انطلاقة عمل مبادرة بيت التنمية لدعم وسند مشاريع الشباب بالولاية.

وأعلن العاقب عن تقديم دعمه لمبادرة بيت التنمية لدعم وسند مشاريع الشباب بالولاية مشيدا باطروحات المبادرة التي تعمل على الاستفادة من موارد الدولة وتفجير طاقات الشباب بعمل مشاريع تسهم بطرق مباشرة في تحريك المجتمع خاصة الشباب بإيجاد مشاريع مختلفة تحقق طموحاتهم ونادي بضرورة الاستفادة من موارد الدولة المتاحة في انشاء مصانع تعمل على تدوير النفايات على سبيل المثال .

لافتا إلى اهتمام الولاية بإنشاء عدد من المشاريع خططت لها الولاية في هذا الشأن وتوقفت بسبب الحرب.

وكشف الوالي عن مشروع تعد له ولايته لإقامة مؤتمر للمانحين لإعادة إعمار الدولة السودانية من خلال اتحاد المصدرين والمستوردين العرب.

مؤكدا أن الولاية في أشد الحوجة إلى اطروحات بيت التنمية مشيرا إلى التنسيق والتعاون بين الجهات الرسمية والشعبية بالولاية لتحديد الاختصاصات لكل جهة والاستفادة من الطاقات الشبابية لإقامة مشاريع نوعية تستفيد منها الدولة في احداث التنمية المطلوبة.

معربا عن امله في ان تنقل مثل هذه المبادرة للشباب في أماكنهم وان الولاية على استعداد لخلق الية تمكن من لوصول إلى الشباب بعيدا عن مثل هذه القاعات العلمية المكيفة وأشار العاقب المناهج التعليمية الموجودة بالبلاد وما يشيبها من الأخطاء مقارنة مع الدول المتقدمة في سياساتها التعليمية وطالب الجهات ذات الصلة بتعديل المنهج من اجل أحداث التنمية المنشودة.

كما اكد الدكتور ادم حامد انابة عن مجلس امناء المبادرة اكتمال كافة عناصر النجاح للمبادرة بمشاركة والي الجزيرة واستعداده لتقديم الدعم المناسب.

وقال وجود الوالي وأعضاء حكومته والأجهزة الاعلامية ومنظمات المجتمع المدني دليل على نجاح المبادرة وتحقيق أهدافها في الاستفادة من طاقات الشباب.

مشيرا الى أهمية المرحلة القادمة من عمر الدولة التي ستشهد نقلة نوعية في مجال التنمية وتشغيل الشباب في ظل عالم يتجه إلى التنسيق وبناء الشراكات لتحقيق التنمية المستدامة.

مؤكدا أن أهداف المبادرة تتجهة إلى الاستفادة من والموارد البشرية والمادية التي يتمتع بها السودان مثمنا استجابة ولاية الجزيرة ودعمه لمشروعات واطروحات المبادرة بعيدا عن الصراعات التي ظلت عقبة أمام تحقيق طموحات الشباب.

كما قدم الأستاذ ايمن أرباب أهداف مبادرة بيت التنمية التي تصب في احداث نقلة نوعية تنهض بالبلاد وتحقق للشباب طموحاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى