الأخبار العالمية

والي الجزيرة: تكوين لجنة عليا لايواء الأسر التي دخلت الولاية متأثرة بالاحداث الأخيرة

الظهيرة- وعد الحق امين:

كشف الاستاذ اسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف عن تكوين لجنة عليا برئاسة أمين عام حكومة الولاية لايواء الأسر التي دخلت الولاية علي خلفية الأحداث التي شهدتها العاصمة الخرطوم وعدد من ولايات السودان واشتباكات قوات الجيش مع مليشيا الدعم السريع المتمردة في تحول مفاجئ للصراع بينهما لنزاع السلاح.

جاء ذلك لدى مخاطبته المسيرة الشعبية لنصرة القوات المسلحة السودانية التي سيرتها محليتي ودمدني الكبري والقرشي وذلك بالفرقة الأولى مشاه.

وأعلن “العاقب ” عن تسيير قافلة دعم وموزارة للفرقة الأولي مشاه بودمدني مشدد علي ضرورة ضبط الأسواق وحسم كافة التفلتات بالأسواق.

وأشار والي الجزيرة إلى إن حكومه الولاية استنفرت محليات الولاية لدعم القوات المسلحة مؤكدا وقوفهم في خندق واحد مع القوات المسلحة في مواجهة مليشيات الدعم السريع المتمردة.

داعيا مواطني ولاية الجزيرة علي ضرورة ممارسة حياتهم بصورة طبيعية مطمئنا مواطنين الولاية أن الموقف الأمني بجميع محليات الولاية المختلفة مستقر وتحت سيطرة ومتابعة القوات المشتركة التي تطوف ارجاء الولاية لحسم اي ظواهر أو تفلتات.

فيما عبر عدد من المواطنين عن وقفتهم ودعمهم للقوات المسلحة وعدم التوانى عن حماية الأرض والعرض مؤكدين بأن الجميع علي أهبة الاستعداد لدعم ومؤازرة القوات المسلحة الباسلة ماليا ومعنويا.

الجدير بالذكر  أن التظاهرة الشعبية لنصرة القوات المسلحة السودانية شملت علي كلمات من أعيان ولاية الجزيرة وهتافات من جماهير الولاية وكانت تمثل ملحمة تاريخية تأكد تاييد المواطنين للقوات المسلحة وعونا وسندا لأبناء الوطن المرابطين في الثغور لبسط الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى