سوشال ميديا

والى القضارف : نحن الان اصبحنا خمسة ولايات مما ضاعف عدد المرضى المحتاجين للخدمات الطبية 

الظهيرة – القضارف–مزمل صديق:

تسلمت حكومة ولاية القضارف صباح اليوم أجهزة ومعدات طبية لمستشفى القضارف لأقسام الطوارئ والعناية المكثفة والطواري الصحية بجانب النساء والتوليد مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية عبر منظمة كفاءات للتنمية البشرية.

واكد والى القضارف المكلف الفريق ركن محمد احمد حسن على حاجة القطاع الصحى بالولاية لهذه المعدات وقال : لابد من الاشادة بمنظمة كفاءات لما قدمته عبر مركز الملك سلمان للاغاثة وشاكر لاحساسهم بالنقص الذى تعانى منه ولاية القضارف واضاف : هذه المعدات ستسهم بصورة واسعة فى القطاع الصحى فى ظل تدفق الوافدين من عدد من الولايات.

واردف: نحن الان اصبحنا خمسة ولايات مما ضاعف عدد المرضى المحتاجين للخدمات الطبية ، وذكر ان منظمة كفاءات وفرت جزء كبير من الاجهزة التى تحتاجها القضارف مما يقلل الجهد والمعاناة على المريض فى نقله لولايات اخرى ، وطالب والى القضارف بالمزيد من الدعم بعد وقوف المنظمة على النقص فى بقية المستشفيات.

فيما أكد وزير الصحة والرعاية الاجتماعية د.احمد الامين على أهمية الشراكات التى تقوم بها وزارته

بهدف تطوير الخدمات الصحية خاصة فى الرعاية الصحية الأساسية واصحاح البيئة الشامل وقال : لدينا عدد من الشراكات بين المنظمات المحلية والدولية والأجسام مثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة والهلال الاحمر ،.

واضاف : كنتاج وتقييم حقيقى لهذه الشراكات قافلة منظمة كفاءات ولها باع كبير جدا فى التنمية ، وكشف عن شراكات قادمة فيما يخص المياه التى تعتبر اساس فى معظم الامراض المنقولة وشدد على ضرورة المعالجات الشاملة للمياه.

وذكر الوزير ان القضارف بها اكثر من ١٤٠٠ مصدر مياه مفتوح يحتاج لرقابة ومعالجات واردف : الحكومة لا تستطيع أن تعمل لوحدها لذا لابد من وجود مثل هذه الشراكات لما لها من قيمة مضافة بالنسبة للمواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى