المنوعات

ملتقى يناقش قضايا الزكاة في السودان

كسلا- الظهيرة- عمار النور احمد:

استضافت الأمانة العامة لديوان الزكاة بولاية كسلا بقاعة الأمانة الملتقي الدوري الثالث لامناء الزكاة بالولايات والإدارات العامة والمتخصصة للعام 2023م.

بمشاركة امين ديوان الزكاة الاتحادي الأستاذ إبراهيم موسي عيسى ووالي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله بجانب مدير الزكاة بولاية كسلا الاستاذ مبارك علي عثمان وبحضور أمناء الزكاة بالولايات.

وخلال مخاطبتة فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقي اشاد والي كسلا المكلف خوجلي حمد عبد الله بأداء ديوان الزكاة وجهود العاملين عليها مؤكدا علي أهمية الملتقي في التقييم والتقويم وتجويد الأداء مع التطوير.

وقال إن الزكاة حاضرة في كل المجالات وقدمت الكثير وخاصة فيما يلي في تقديم الإيواء والغذاء للنازحين القادمين من الخرطوم بسبب الحرب وبشر الوالي بعودتهم قريبا وأكد الوالي جملة من الترتيبات التي تجريها الولاية لفتح المدارس والجامعات بالولاية بجانب العمل الكبير الذي تم في المصالحات والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع ووقوفهم خلف القوات المسلحة .

ومن جانبه اعرب الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي الأستاذ إبراهيم موسي عيسى عن سعادته بقيام الملتقي بولاية كسلا.

مؤكدا ان الملتقي يهدف لمناقش خطط وبرامج الزكاة والاطلاع علي تقارير الأداء والعمل علي ترقية وتطوير شعيرة الزكاة وقال عيسى ان الزكاة ماضية في دورها رغم ظروف الحرب التي ادت لتعطيل عمل الزكاة ببعض الولايات.

داعيا أهمية تنزيل الزكاة للمحليات وتطوير وتدريب لجان الزكاة القاعدية لتطلع بدورها كاملا ومن جانبه اعرب امين الزكاة بولاية كسلا الاستاذ مبارك علي عثمان عن سعادته باستضافتهم للملتقي الذي يعول عليه في مناقشة تقارير الأداء في الفترة السابقة ومناقشة الخطة لمتبقي العام الحالي 2023 وصولا لخطة العام القادم مؤكدا مضي الديوان قدما في تحقيق غايته المنشودة.

مشيدا بدافعي الزكاة ولجان الزكاة القاعدية هذا وكان ممثل لجان الزكاة القاعدية اكد علي أهمية وصول الزكاة لمستحقيها مع أهمية التدريب والاعلام والاهتمام بالنازحين هذا وسيواصل الملتقي اعمالة ليوم غدا ويناقش خطط وبرامج الزكاة والمشاكل والمعوقات من أجل ترقية وتطوير الزكاة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى