المنوعات

مركز الملك سلمان يدفع بأكثر من ٧ الف سلة غذائية للنازحين بولاية القضارف

الظهيرة – مزمل صديق :
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية للنازحين بالقضارف بحضور ممثل والى القضارف وزير الصحة د.احمد الأمين آدم، ومفوض العون الإنساني ورئيس فريق منظمة الاغتنام للتنمية البشرية الشريك الوطنى لمركز الملك سلمان،.

ووصل عدد 3059 سلة غذائية تستهدف النازحين والمتأثرين بالحرب فى محليتى القريشة والفاو ، ويبلغ اجمالى السلال فى الدفعتين أكثر من 7 آلاف سلة غذائية قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة للولاية .
وطالب د.احمد الامين والى القضارف بالانابة،

طالب مركز الملك سلمان والمنظمات بالمزيد من الدعم خاصة فى جوانب الايواء والصحة ، مبينا ان استمرارية المساعدات المقدمة من مركز الملك سلمان تسهم فى استقرار الوافدين وقال : نناشد مركز الملك سلمان عبر شركائهم فى السودان ان يولوا اهتمام خاص بايواء الوافدين للقضارف ،

وكشف عن استقبال ولاية القضارف لاكثر من مليون ونصف من الوافدين موزعين على محليات الولاية المختلفة ، واردف: الوافدين يعانون أيما معاناة خاصة فى الايواء ، واقر بأن الوضع الصحى يحتاج الكثير رغم مجهودات وزارة الصحة مع المنظمات الأخرى، ودعا المنظمات إلى الاهتمام بالأوضاع الصحية وطوارئ الخريف.

من جانبها قدمت الأستاذة زهرة ميرغني مفوض العون الإنساني بولاية القضارف شكرها وتقديرها لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الاغتنام ودعت إلى ضرورة الاهتمام بالنازحين ومنكوبى السيول والفيضانات بالولاية .

من جهته تقدم الأستاذ محمد أحمد الحوتابى رئيس فريق منظمة الاغتنام بالولاية بالشكر للمملكة العربية السعودية ومركز الملك سلمان للإغاثة.

وأكد أن هذة الدفعة تعد إضافة لجهود مركز الملك سلمان للإغاثة فى تأمين الغذاء للنازحين بالقضارف ، وأوضح أن السلال ستوزع إلى مستحقيها بالتعاون مع حكومة الولاية ومفوضية العون الإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى