المنوعات

لجنة الموازنة المالية الثالثة تناقش تقرير وزارة الرعاية الاجتماعية

الظهيرة- بابكر حسن حنتوب:

ناقشت لجنة الموازنة المالية الثالثة بوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة برئاسة الأستاذ نجدي أحمد عثمان صباح اليوم تقرير الآداء المالي لعام٢٠٢٣م/٢٠٢٤م لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بالولاية والذي قدمته الاستاذة التاية حسن النعيم المدير المالي للوزارة.

بحضور الاستاذة صفية آدم أبشر مدير الشؤون المالية والإدارية وعدد من مدراء الادارات المتخصصة بالوزارة حيث ناقشت اللجنة موجهات ميزانية العام٢٠٢٤م مالها وماعليها.

وتمت مناقشة بند الإيرادات والمصروفات للفترة من ١/يناير حتى سبتمبر من العام الجاري٢٠٢٣م وما تحقق من الربط المالي خلال الفترة المذكورة.

واوضحت التاية حسن النعيم المدير المالي للوزارة الميزانية المصدقة لها لهذا العام وقدرها (١٥٠) مليون جنيه.

حيث بلغ الصرف الفعلي من المصدق ٧٠.٩٠٢.٠٠٠ جنيها تم صرفها على البنود المختلفة للسلع والخدمات داعية للاهتمام بالايرادات لكي تتمكن الوزارة من رفع الميزانية المصدقة لها للعام ٢٠٢٤م. وذلك وفقا لتقديرات وزارة المالية والاقتصاد في هذا الصدد.

كما دعت التاية لأهمية متابعة ما تبقى من الميزانية الصدقة لدى وزارة المالية لدعم وتطوير ونهضة مشروعات وزارة الرعاية الاجتماعية بالولاية ورفع مستوى الآداء للعاملين.

مشيرة لضرورة الاهتمام بمركز الأطراف الصناعي بودمدني حتى يسهم في زيادة وتطوير الإيرادات بل وإدراج المركز ضمن برامج ومشروعات التنمية بالولاية في الموازنة المالية الجديدة٢٠٢٤م مع ضرورة التوسع في خدمات المركز الذي يقدم خدماته للمعاقين وجرحى العمليات.

من جانبها دعت الاستاذة صفية آدم أبشر لأهمية التنسيق المشترك بين وزارتي المالية والرعاية الاجتماعية لتحقيق الأهداف المنشودة وأشارت لضرورة الموافقة والتصديق علي قيام مشروع مدينة الطفل (المقترح) والذي تمت دراسته من وزارة المالية منذ العام الماضي٢٠٢٢م ولم يي النور حتى الآن.

كما دعت للاهتمام بدار الأمل للأيتام والأطراف الصناعية وإنشاء المساجد والخلاوي.

مطالبة وزارة المالية بصيانة الآليات وشراء مركبات جديدة للوزارة وإنشاء دور للمشردين والمسنين والتي تم رصد ميزانية لها من قبل بمبلغ (٥٠) مليون جنيه.

اضافة لمبلغ ٤ مليار جنيه للأطراف الصناعيةوايجاد وظائف جديدة للفنيين.

موضحة دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في توفير المواد الخام للمركز داعية للاهتمام بقضايا الصرف الصحي داخل الوزارة وتخصيص ميزانية لمجلس الإعاقة.

من جانبها تحدثت مديرة مفوضية الأمان الاجتماعي وخفض الفقر الأستاذ رجاء هاشم حولالدعم النقدي المباشر من المفوضية المركزية للولاية والي توقف بسبب الحرب والذي كان يدعم الأسر الفقيرة بمبلغ ٥ الف جنيه للاسرة الواحدة وارتفع الدعم إلى ٢٥ الف جنيه.

مؤكدة رفع ميزانية مقترحة لدعم المفوضية بالولاية أسوة بالولايات الأخرى فيما بلغ الغرض الحسن من المركز للمفوضية ١٧.٢٤٣.٠٠٠جنيه يتم ذلك عبر بنك الأسرة والادخار إلى جانب دعم الطلاب الفقراء بمبلغ (٦٠١.٠٠٠.٠٠٠) جنيه مؤكدة علي رفع تصور للتدريب.

وفي الختام دعا الاجتماع إلى أهمية إظهار المنح المقدمة لمفوضية العون الإنساني والعمل الطوعي بالولاية عبر المنظمات الدولية وضرورة رفعها لوزارة المالية بالولاية لرفع إيرادات وزارة الرعاية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى