مقالات الظهيرة

لا ضرر ولا ضرار يا شيبة ضرار…. وما هكذا تقتضي الحكمة!!

الظهيرة- عمار النور:

تداولت الاسافير خطاب وحديث للقائد شيبة ضرار رئيس تحالف أحزاب الشرق وقائد حركات الشرق معلنا الحرب علي البرهان وحكومة المركز وحركات دارفور.

ومطالبا بحقوق اهل الشرق في السلطة وما لفت نظري اللغة الحادة لضرار والمطالبة بصورة لا تليق بقائد مثل ضرار بالرغم من عدالة قضية الشرق وتهميشه من المركز الذي لا ينكره الا مكابر.

لكن نقول لضرار ما هكذا تقتضي الحكمة وما هكذا تدار المسائل وما هكذا تكون المطالب وما هكذا تناقش قضايا الوطن.

وعليك بالصبر حتي تنجلي حرب مليشيا الدعم السريع التي تشنها علي البلاد وعليك أن لا تمسح مواقف وبطولات الناظر ترك ذلك القائد البيجاوي الذي سجله التاريخ في سجلات السودان وهو الرجل الوحد الذي ناهض حكومة قوي الحرية والتغيير المركزية.

وقام بطردها وهو الوطني الغيور الوحيد الذي رفض العمالة والأرتزاق وترك شهد له جميع اهل السودان بمواقغه البطولية عندما أغلق الشرق رفضا لحكومة العملاء وأعاد ترك ذاكرة الشعب السوداني بطولات عثمان دقنة وعبد الرحمن النجومي في حرب المهدية والاستعمار.

ولا أعتقد يا ضرار ان البرهان يتجاهل اهل الشرق ولا يمكن أن يتجاهل قضايا ومواقف اهل الشرق والنار من مستعر فلا تكون أول من حاول إشعال الشرق.

ومسألة الحكم مسألة وقت والشرق به من الحكماء والعلماء يمكنهم ان يحكموا العالم ناهيك من أن يحكموا جبريل او مناوي وعليك بالصبر وقول الشاعر بلادي ان جارت علي عزيزة اهلي وان ضنوا الي كراموا …

كسرة اخيرة

يا شيبة ارقد في امان… فالشرق أمن ولا حاجة له في إشعال النار …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى