الأخبار المحلية

كشف حقيقة سقوط مطعم السعوديات في البحرين

أثار مقطع فيديو عن سقوط مطعم معلق في البحرين جميع زبائنه من النساء السعوديات جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعية، إلا ان جهات سعودية أكدت انه مفبرك وغير صحيح.

وفي هذا الاطار فقد أكدت هيئة مكافحة الإشاعات السعودية امس الاثنين، أن فيديو سقوط مطعم معلق في البحرين وكلهم نساء سعوديات مفبرك وغير صحيح.

وقالت الهيئة إن الفيديو المفبرك تم تداوله مجددا، وهو مجتزأ من فعاليات وحملة إعلانية في مدينة وجدة المغربية، وليس في البحرين، وسبق أن تم نفيه عدة مرات قبل عدة سنوات.

وفي مايو عام 2016، نفت هيئة مكافحة الإشاعات السعودية الفيديو المتداول بعنوان سقوط مطعم معلق في البحرين ووفاة كل من فيه، وأكدت أنه مفبرك وغير صحيح وتم تصويره في المغرب.

وفي أبريل 2021، كشفت رويترز أن صفحات عراقية على فيسبوك تداولت فيديو انتشر تحت عنوان: “لحظة سقوط المطعم المعلق في البحرين”، وتفاعل عدد كبير من المتابعين لتلك الصفحات بالتعليق ونشر محتوى هذا الفيديو دون التحقق من صحته.

وقام فريق تقصي الحقيقة في رويترز بالبحث عن أصل هذا الفيديو، ليتبين أنه يعود لمطعم معلق موجود في منطقة وجدة في المغرب، حيث تم افتتاح المطعم في الثامن من أبريل عام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى