المنوعات

فيما التقي وفد القيادات العليا للإدارة الأهلية… الفريق أحمد العمدة يوجه بمتابعة القضايا الخاصة بمنسوبي الدفعة الثالثة من خريجي كلية الطب بجامعة النيل الأزرق

الدمازين – الظهيرة :
إستقبل الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم إستقبل بمكتبه اليوم وفد القيادات العليا للإدارة الأهلية بالإقليم برئاسة المك الفاتح يوسف حسن عدلان ناظر عموم قبائل الإقليم رئيس الإدارة الأهلية رئيس مجلس السلام بالإقليم .

ذلك بحضور الأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم .

حيث تناول اللقاء عدداً من القضايا ذات الصلة بدعم برامج التعاون والتنسيق وتكامل الأدوار بين حكومة الإقليم والإدارة الأهلية .

المك الفاتح أوضح أن وفد قيادات الإدارة الأهلية قدم التهنئة لحاكم الإقليم بمناسبة الإنتصارات التي حققتها القوات المسلحة والقوات المشاركة الأخرى عقب تطهيرها لمنطقة جريوة وإعلان الإقليم خالي من فلول مليشيا آل دقلو الإرهابية.

موضحاً أن اللقاء إستعرض مجمل التدابير اللازمة لمعالجة تداعيات الأحداث الأمنية الآخيرة , وأكد حرص الإدارة الأهلية وقيادات المجتمع المدني على معالجة الآثار السالبة للحرب بالمناطق المتأثرة ،

مؤكداً أنه تم التوافق على تكوين لجنة تعنى بدعم مبادرة الإدارة الأهلية الرامية لرتق النسيج الإجتماعي والمصالحات الإجتماعية ودعم التعايش السلمي الى جانب دعم البرامج الخاصة بعودة المواطنين الى مناطقهم , وأضاف أن السيد الحاكم أعلن رعايته لمبادرة الإدارة الأهلية الداعمة للنسيج الإجتماعي بالإقليم.

من جهة أخرى  وجه الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق راعي التعليم العالي بالإقليم , وجه بمتابعة القضايا الخاصة بمنسوبي الدفعة الثالثة من خريجي كلية الطب بجامعة النيل الأزرق .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بوفد خريجي الدفعة الثالثة في كلية الطب بجامعة النيل الأزرق . ذلك بحضور الأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم .

حيث تناول اللقاء التحضرات المتعلقة بفعاليات التخريج وأداء الخريجون لمراسم القسم الطبي الى جانب القضايا ذات الصلة بمساهمة الخريجين في تأمين حوجة الإقليم من الكوادر الطبية . الأمين العام لحكومة الإقليم.

أوضح أن السيد الحاكم أشاد بالدور المتعاظم الذي تضطلع به إدارة جامعة النيل الأزرق وصادق تضحياتها في سبيل إستقرار التحصيل الأكاديمي بالجامعة , موضحاً أن الحاكم أعرب عن تقديره لمواقف خريجي كلية الطب بجامعة النيل الأزرق وكبير حرصهم على إستكمال مسيرتهم الجامعية خلال المرحلة السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى