الرياضية

فشل برشلونة في أولى إختبارات الليغا… ماهي الأسباب؟

متابعات- الظهيرة:

لم تكن بداية برشلونة بثوبه الجديد كما تتمناها جماهيره بعد أن استهل موسمه في الليجا بتعادل سلبي “مُحبط” أمام رايو فاييكانو، في الجولة الافتتاحية بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب سبوتيفاي كامب نو، لم يظهر الفريق الكاتالوني بالصورة التي قدمها خلال فترة الإعداد للموسم، والنتائج الطيبة التي حققخا سواء في جولتة في الولايات المتحدة، أو حتى في مباراة كأس جوان غامبر الأسبوع الماضي التي أمطر فيها شباك بوماس المكسيكي بسداسية نظيفة.

وعلى مدار 45 دقيقة أولى، لم يهدد لاعبو برشلونة مرمى الضيف المدريدي بفرص واضحة، بينما كان فاييكانو هو الأقرب للتسجيل بأخطر فرص الشوط، عندما وجد ألفارو غارسيا نفسه في مواجهة الحارس الألماني تير شتيغن، ولكنه سدد الكرة بغرابة في جسده، بدلاً من التمرير لزميله الذي كان في مواجهة المرمى الخالي تماماً.

الشوط الثاني، شهد سيطرة واضحة للبلاوغرانا، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس المقدوني ستول ديميتريفسكي، حتى الدقيقة 84 عندما كاد البديل النجم الجابوني بييبر إيمريك أوباميانج أن يفض الاشتباك أخيرا بعد دقائق معدودة من نزوله كبديل، ولكن كرته وجدت المدافع الفرنسي فلوريان لوجون الذي أبعد الكرة من على خط المرمى.

وبعدها بأربع دقائق، كاد الوافد الجديد الإيفواري فرانك كيسي أن يبدأ مسيرته رسمياً مع الفريق ببصمة رائعة عندما سجل هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل.

ازدادت الأمور تعقيداً على برشلونة بعد أن وجد نفسه منقوصاً من خدمات قائده سرجيو بوسكيتس الذي غادر الملعب ببطاقتين صفراوين في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ورغم أن المباراة شهدت مشاركة جميع الصفقات الجديدة للفريق تقريباً، باستثناء الظهير الأيسر الفرنسي جولي كوندي، إلا أنها لم تنجح في صناعة الفارق في أولى مباريات الفريق في الموسم الجديد الذي يسعى خلاله “البرسا” في عدم تكرار مأساة الموسم “الصفري” الأخير.

وبهذا يفقد فريق المدرب تشافي هرنانديز أول نقطتين لهم في الموسم، ليبقى الفريق خامساً بنقطة وحيدة مؤقتاً، بينما اقتنص فاييكانو دون شك نقطة ثمينة لاسيما وأنها جاءت في قلب ملعب سبوتيفاي كامب نو، ليحتل المركز السادس بشكل مؤقت لحين نهاية جميع مواجهات الجولة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى