المنوعات

غدا… تدشين مشروع بيت التنمية لدعم وتمويل مشارع الشباب في الجزيرة

ودمدني- الظهيرة:

يدشن والي ولاية الجزيرة الاستاذ اسماعيل عوض الله العاقب غدا الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023  مشروع بيت التنمية في القاعة الدولية بجامعة الجزيرة.

ويتطلع المشروع لتفعيل الموارد البشرية الشبابية مقابل استغلال الموارد الوطنية الطبيعية لتحقيق الاستقرار والرفاهية للمجتمع السوداني والتقدم والازدهار.

ويترأس الاستاذ الدكتور محمد حسين ابو صالح مجلس أمناء المشروع.

من جهته أكد الاستاذ أيمن أرباب المؤسس والرئيس التنفيذي للمشروع أن الموضوع بدأ كفكرة في العام 2018 وتم تنفيذي في العام 2022.

وقال أن الفكرة سائدة في عدد من دول العالم والان اتت للسودان ولا تلغي فكرة صندوق التمويل الاصغر أو غيرها وانما تطور مشروعات للشباب وتنظم عمليات التنمية في المجتمع.

ويسعى المشروع لفتح افاق جديدة للشباب ولابد للاستفادة من الطاقات وعمل مشاريع برؤية جديدة ودفع عمليات التنمية في البلاد.

وقال لــ “الظهيرة” واحدة من اهدافنا الكبيرة جدا اننا نريد أن نعمل في مجال اعمار الخرطوم واعمار السودان عموما من خلال الولايات الامنة كولاية القضارف التي قمنا فيها بعمل مشروع وحدث تبنى للمبادرة والان والي الجزيرة مرحب تماما بالفكرة وسيتبنى الوالي الفكرة تماما لتعمل في ولاية الجزيرة.

وقال لدينا الكثير من المشاريع في مجالات الاسترزاع السمكي وغيرها والصناعات الدوائية والاقتصاد المنزلي والعديد من المشاريع وكل مشروع يخدم المشروع الاخر لكي نقوم بعمل توزان اقتصادي كبير في السودان وتقدم لأننا الان خرجنا من حرب النصر فيها لقوات المسلحة وسننهض بفصل المشروعات الصغيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى