الأخبار العالمية

عملية مباغتة.. مسلحون فلسطينيون يقتحمون أراض إسرائيلية

متابعات- الظهيرة:

نفذت حركة حماس أكبر هجوم على إسرائيل منذ سنوات اليوم السبت، في هجوم مباغت تضمن عبور مسلحين السياج الحدودي وإطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة.

ومع سماع دوي صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل ووسطها ومدينة القدس، قال الجيش الإسرائيلي إنه في حالة حرب فيما دعا رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إلى اجتماع طارئ لمسؤولي الأمن.

ويعد هذا الهجوم هو الأخطر منذ أن خاضت إسرائيل وحماس حرباً استمرت 10 أيام في عام 2021، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع معارك بالأسلحة النارية بين مجموعات من المقاتلين الفلسطينيين وقوات الأمن في بلدات بجنوب إسرائيل.

وأعلن قائد هيئة الأركان في كتائب القسام محمد الضيف، بدء العملية في بث عبر وسائل إعلام تابعة لحركة حماس، داعياً الفلسطينيين في كل مكان إلى القتال.

وقال: “اليوم هو يوم المعركة الكبرى لإنهاء الاحتلال الأخير على سطح الأرض”.

وأضاف “قررنا أن نضع حداً للانتهاكات الإسرائيلية، والضربة الأولى من عملية طوفان الأقصى تجاوز 5 آلاف صاروخاً استهدفت العدو (إسرائيل)”.

وأوضح أن “الاحتلال ارتكب مئات المجازر بحق المدنيين، وسبق وأن حذرناه من قبل”، وتابع “هذا يومكم لتفهموا العدو أنه قد انتهى زمنه”.

وبدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، انخراطها في هجوم “طوفان الأقصى” الذي أطلقته حركة “حماس” ضد إسرائيل.

وصرح المتحدث باسم سرايا القدس المكنى “أبو حمزة”، في بيان مقتضب، أنها (سرايا القدس)”جزء من معركة طوفان لأقصى وتقاتل بجانب كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) كتفاً إلى كتف حتى النصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى