مقالات الظهيرة

عمار النور يكتب…. هل يأمر الشعب السوداني بترقية البرهان لرتبة المشير !!

نظرا للمجهودات الكبيرة والجبارة التي بذلها القائد العام للقوات المسلحة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة في دحر التمرد وانهاء الحرب بالخرطوم التي تخوضها القوات المسلحة ضد مليشيا الدعم السريع بكل جدارة واقتدار وتكتيكات عسكرية وحربية.

وبشهادة العالم اجمع بقوة الجيش السوداني وفراسة وشراسة قائده الهمام البرهان الذي ادهش العالم بعسكريته وقوة شخصيته.

وهزيمتة عسكريا لمليشيا الدعم السريع ومرتزقة العالم ودول البغي والاستكبار وتابع العالم كيف تصدي البرهان للهجوم الأول علي مقره بالقيادة العامة التي استشهد فيها أفراد حراسته.

وكيف خرج البرهان من القيادة العامة وتوجه الي بورتسودان وكيف تفقد قواته أثناء الحرب في المدرعات ووادي سيدنا والمهندسين وجميع مواقع العمليات الكبيرة .

كل هذه الزيارات بتكتيكات عسكرية بحته من قادة الجيش وعلي رأسهم البرهان نفسه هذه المواقف والبطولات التي قام بها البرهان يستحق من الشعب السوداني ان يكرمه ويمنحه رتبة المشير لانه استحقها بجدارة.

ولقد لعب البرهان بصفته رئيسا لمجلس السيادة دورا كبيرا في أبعاد قوي الحرية والتغيير من المشهد السياسي.

بعد أن أشعلت نيران الحرب بالبلاد وتحولت لجناح سياسي لمليشيا الدعم السريع ونجح البرهان في أبعاد المبعوث الأممي فولكر من السودان ونجح البرهان في إعادة الثقة وتطوير العلاقات مع كثير من الدول العربية والأفريقية والأوربية ما يخدم مصلحة السودان وشعبه …

كسرة اخيرة

البرهان يستحق الترقي لرتبة المشير ويستحق رئاسة جمهورية السودان…… جيش واحد شعب واحد كرامة الجيش كرامة الشعب …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى