سوشال ميديا

عقب لقاءه وفد الرعاة… حاكم إقليم النيل الأزرق يتخذ إجراءات قوية ضد المتفلتين من حركة توكا والداعمين لمليشيات الدعم السريع 

الدمازين – الظهيرة :

إلتقى الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم أمس الثلاثاء بالأمانة العامة لحكومة الإقليم بوفد قيادات شريحة الرعاة برئاسة الشيخ عوض إبراهيم ذلك بحضور الأستاذ عبدالعاطي محمد الفكي وزير الثروة الحيوانية والسمكية.

ومديري الشرطة وجهاز المخابرات العامة ومستشاري الحاكم لشئون المصالحات المجتمعية والرحل والمزارعين والرعاة ورئيس مفوضية تنمية الرعاة والرحل والمزارعين وممثل اللجنة التسييرية للرعاة .

الأستاذ عبدالغني دقيس خليفة المحافظ برئاسة حكومة الإقليم أوضح أن وفد قيادات شريحة الرعاة قدم التهنئة للسيد الحاكم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك الى جانب التهنئة بالإنتصارات التي أحرزتها القوات المسلحة بمسارح العمليات بمناطق غرب سنار ودارفور والخرطوم والمناطق الأخرى.

موضحاً أن الوفد أكد وقوف قطاع الرعاة مع حكومة الإقليم وصادق إسنادهم لظهر القوات المسلحة ، وأضاف أن الوفد إستعرض التفلتات الأخيرة التي إستهدفت الرعاة بمحافظتي باو والكرمك.

مضيفاً أن الوفد طالب بتوفير القوة المشتركة لتأمين الطرق والأسواق والمزارع وفتح المسارات وإعمار النزل وتوفير اللقاحات والأدوية البيطرية.

وأبان أن أعضاء لجنة الأمن أكدوا إستعدادهم للعمل في سبيل بسط هيبة الدولة وتعزيز سيادة حكم القانون وضبط المتفلتين والمتربصين من منسوبي حركة توكا والداعمين لمليشيا الدعم السريع الإرهابية.

مبيناً أن عدداً من المتحدثين تناولوا أهمية مساندة القطاع الرعوي بكافة ربوع الإقليم.

وأوضح أن السيد الحاكم أعرب عن تقديره لمبادرة قيادات الرعاة وكبير دعمهم لمسيرة الإستقرار بالإقليم.

موضحاً أن السيد الحاكم أكد إلتزام حكومة الإقليم بتقديم المعينات اللازمة لدعم الرعاة والمزارعين إنجاحاً لعجلة الإنتاج بصورة عامة والموسم الزراعي على وجه الخصوص.

وأضاف أن السيد الحاكم وجه الأجهزة الأمنية بالتحريك الفوري للقوات المشتركة لمحافظتي باو الكرمك والمحافظات المستهدفة الأخرى.

مضيفاً أن السيد الحاكم وجه اللجنة المكلفة بفتح المسارات الى ضرورة المضي قدماً في إزالة التعديات على المسارات والعمل على دعم قطاع الثروة الحيوانية بالإقليم.

من جهة أخرى استقبل الأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة إقليم النيل الأزرق مقرر لجنة إزالة التشوهات والعوائق حول مطار الدمازين إستقبل بمكتبه اليوم وفد سلطة الطيران المدني على المستوى الإتحادي برئاسة المهندس مستشار قسم السيد آدم قسم السيد مدير دائرة سلامة ومقاييس المطارات يرافقهم المهنس الطيب عمر مدير مطار الدمازين .

ذلك بحضور المهندس يوسف عبدالله أحمد الزين وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بالإقليم . مدير مطار الدمازين أوضح أن زيارة وفد سلطة الطيران المدني تجئ بغرض الوقوف على عمل لجنة إزالة التشوهات والعوائق حول مطار الدمازين توطئةً لتقديم الموجهات الفنية الداعمة لعمل اللجنة ،.

موضحاً أن الجهد مصوب لتوفير الظروف الملائمة لإنجاح برنامج زيارة وفد سلطة الطيران المدني على المستوى الإتحادي للإقليم.

وأضاف أن اللقاء أمن على عقد إجتماع مشترك يضم وفد سلطة الطيران المدني على المستوى الإتحادي وعضوية لجنة إزالة التشوهات والعوائق حول مطار الدمازين وذلك لبحث التدابير والموجهات الفنية اللازمة لتمكين اللجنة من أداء مهامها وإختصاصاتها على الوجه الأكمل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى