المنوعات

حاكم إقليم النيل الأزرق يفتتح معسكر الكرامة رقم (1) للنازحين بمنطقة جنوب الدمازين

الدمازين – الظهيرة :
إفتتح الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق اليوم معسكر الكرامة رقم (1) للنازحين بمنطقة جنوب الدمازين .

ذلك بمشاركة عدد من أعضاء حكومة الإقليم ولجنة الأمن والأمين العام لحكومة الإقليم ومفوض العون الإنساني . حيث إشتمل المعسكر على وحدات إيوائية ومراكز خدمية للنازحين .

الحاكم أوضح أن المعسكر يضم مابين (10-15) ألف نازح , موضحاً أن العزم معقود على تجهيز مواقع إضافية لإيواء النازحين تمكيناً لحكومة الإقليم من تقديم المزيد من المعينات وتوفير الإحتياجات التي تهم النازحين.

وأعرب عن تقديره لمواقف الخيرين وصادق دعمهم ومساهمتهم في إيواء المتأثرين بالحرب القادمين من الولايات الأخرى , وأكد حرص حكومة الإقليم على توفير الإيواء ودعم خدمات الصحة والمياه والكهرباء والخدمات الأخرى دعماً لقضايا المتأثرين بالحرب داخل الإقليم.

الأستاذ جمال ناصر وزير الصحة أكد إلتزام الوزارة بدعم المعسكر بالخدمات الصحية إنفاذاً لتوجيهات حاكم الإقليم في إطار برنامج تصنيف الإقليم منطقة علاجية آمنة , وأشاد بالجهود المشتركة مع وزارة الرعاية الإجتماعية ومفوضية العون الإنساني في سبيل دعم الخدمات الصحية التي تهم المتأثرين بالحرب بصورة عامة وشريحة الأطفال على وجه الخصوص.

الأستاذ عبدالغني دقيس خليفة المحافظ برئاسة حكومة الإقليم نائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية أكد إستعداد اللجنة لتنسيق الجهود مع كافة الشركاء دعماً لقضايا المتأثرين بالحرب.

الدكتور عرفات الصادق محمد على مفوض العون الإنساني وجه النداء لكافة الشركاء في مقدمتها الحكومة الإتحادية والمنظمات والوكالات الأممية وذلك لتأمين الإحتياجات للمتأثرين بالحرب بالإقليم.

هذا وقد قام السيد الحاكم بتوزيع نماذج من معينات الإيواء والمعينات الأخرى للنازحين بالمعسكر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى