المنوعات

جلسة للتضرع والدعاء بالنصر للقوات المسلحة بمجمع الشيخ موسي عبدالله بمارنجان

الظهيرة- بابكر حسن حنتوب:

قام الاخ وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية بولاية الجزيرة فتح الرحمن محمدأحمد طه يرافقه الاخوة مدير الادارة العامة للشؤون الدينية بالولاية ياسر خضر نصار ومدير الشؤون الدينية بالمحلية البدوي علي رحمة الله والشيخ عثمان عبدالله عن ادارة العقيدة والدعوة .

قاموا بزيارة لمجمع الشيخ موسي عبدالله حسين بمارنجان حلة حسن وذلك في اطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها التنسيقية العليا للطرق الصوفية للسجادات والخلاوي بالولاية.

وذلك لشرح اهداف الزيارة التي قامت بها التنسيقية مؤخرا لولاية البحر الاحمر ولقائها بنائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار لطرح البرنامج الوسطي الذي يهدف لانتشاره في كل انحاء البلاد.

وكان في استقبال الاخ الوزير ووفد التنسيقية برئاسة الدكتور عمار ميرغني خليفة الشيخ موسي وأحبابه ومريدوه .

حيث تحدث خلال اللقاء الشيخ الحاج/ آدم موسي الذي رحب بعلماء الصوفية لطرح برنامج التنسيقية تجاه تحقيق السلام في السودان ونبذ الحرب مؤكدا علي دور الخلاوي بالتضرع والدعاء لانهاء الحرب الدائرة في الخرطوم وولايات دارفور وكردفان.

داعيا المولي عز وجل ان تنتصر القوات المسلحة السودانية علي اعداء الدين والوطن.

واضاف بان طلاب المجمع الاسلامي بمارنجان يبلغ عددهم (٣٠٠) من الحفظة و(٥٠٠) ذاكر في يوم الجمعة.

فيما تحدث الشيخ العبيد برعي المحاضر بجامعة افريقيا العالمية نائب رئيس التنسيقية معددا عدد الروايات لقراءة القرآن الكريم كرواية ( حفص والدوري وورش ) وغيرها من الروايات البالغ عددها (٢٠) رواية.

وقال اننا نحمد لأهل السودان قراءتهم للقرآن الكريم بثلاثة طرق او رويات.

حيث ان كل الدول العربية والاسلامية تقرأ القرآن الكريم امة برواية واحدة او روايتين.

مشيدا بحفظة القرآن الكريم بالخلاوي بما لايقل عن ( ٣ )ألف حافظ و(٢٤٠٠)من الحافظات لكتاب الله.

موضحا بأن البرنامج الوسطي الذي باركه مجلس السيادة جاء من اجل درء الفتن ونبذ الجهوية والقبلية وانهاء الحرب في السودان بالدعاء والتضرع.

عملا بالآية الكريمة(وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا أن أكرمكم عندالله أتقاكم).

وأضاف قائلا( قمنا بالطواف علي ١٦٠ سجادة) التزمت جميعها بالبرنامج الوسطي للتنسيقية كما تم تشكيل التنسيقيات علي مستوي الولايات لتقوم كل ولاية بدورها تجاه انفاذ البرنامج بالدعاء والتضرع لنصرة القوات المسلحة .

موضحا تشكيل مكتب تنسيقية ولاية الجزيرة بمباركة من الاخ الوالي اسماعيل عوض الله واشراف وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية بالولاية فتح الرحمن .

كما حيا الدعاة والحفظة وشيوخ المجمع الاسلامي بمارنجان والقوات المسلحة وهي تخوض معركة الشرف والكرامة .

وقال ان النصر آت وقريب باذن الله مضيفا بأن القصد من هذه الزيارة والجلسة المباركة التي يحفها ملائكة الرحمن هو التضرع والدعاء بالنصر للقوات المسلحة وانهاء الحرب في السودان وان تعود العاصمة لأهلها كما كانت عليه في السابق.

وكان برنامج الزيارة قد بدأ بآيات من الذكر الحكيم للقاريء التجاني البشير كما تم الأستماع علي عدد من القراءات بروايتي الدوري وحفص من القاريء القوني زكريا وتم تكريم أحد الحفظة القاريء برواية (ورش).

وفي الختام قام وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية بالولاية يرافقه مديري الشؤون الدينية بالولاية والمحلية واعضاء التنسيقية بالطواف الميداني علي خلوة القرآن الكريم وتعرفوا علي احتياجات الحفظة والبنية التحتية والخدمات الاساسية بالخلوة.

حيث أكد الوزير اهتمامه بمعالجة كافة السلبيات وتهيئة البيئة في الميزانية الجديدة للعام ٢٠٢٤م.

مشيدا بمجهودات الشيخ موسي عبدالله حسين مؤسس المجمع الاسلامي وحرصه التام علي تحقيق أهداف المجمع وتطوره المتمثلة في حفظ كتاب الله وتدريس العلوم الاسلامية والفقه وتخريج الحفظة والدعاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى