المنوعات

تنفيذي المناقل يترأس إجتماع اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بمحلية المناقل

المناقل – الظهيرة :

ترأس صباح اليوم الأستاذ عثمان يوسف المدير التنفيذي لمحلية المناقل بمكتبه إجتماع اللجنة الفنية لطوارئ الخريف.

ذلك بحضور الأستاذ عبدالباقى الحسين المدير الإداري لوحدة مدينة المناقل والجهات ذات الصلة. ناقش الإجتماع وضع الحلول والتدابير اللازمة لمواجهة آثار الخريف السالبة.

. من جانبه أكد الأستاذ سمير عثمان محمدنور الهلال الأحمر السوداني ولاية الجزيرة أن إدارته على أهبة الاستعداد بتشكيل فرق بالوحدات الإدارية للعمل ضمن منظومة العمل الطوعي لفك الاختناقات وتصريف البرك والمستنقعات بالأماكن المنخفضة ذلك بالتنسيق مع إدارة الصحة بالمحلية.

 

فيما أكدت د/ رابعة فتح الرحمن أبو الحسن مدير الشؤون الصحية المحلية أن إدارتها تحتاج بعض المعينات لمجابهة مخلفات الخريف من إمداد دوائي ومبيدات لرش الأطوار الطائرة والطور اليرقي. مناشدة المنظمات المحلية والعالمية لمد الشؤون الصحية بأدوية ومبيدات. لمجابهة آثار الخريف السالبة.

إلى ذلك أكد المهندس الطيب عبدالله البشير كوقيلا ممثل إدارة الشؤون الهندسية على أهمية مراجعة أماكن الهشاشة بالاحياء والأسواق والقرى لوضع الحلول الناجعة.

مشيراً إلى أن الإدارة الهندسية شونت عددا من قلابات التراب بحاضرة المحلية لتسهم في ردم الأماكن المنخفضة بالأسواق والاحياء.

 

في الختام أكد المدير التنفيذي أن المحلية رصدت 13 مليون جنيه للإدارة الهندسية لتصنيع مواسير وكباري لمجابهة آثار الخريف.

مؤكداً أن الصحة خط أحمر بالمحلية وأن الجهات المختصة تعمل بتناغم وتنسيق تام حتى تخرج المحلية من الفصل المطير بأقل الخسائر داعياً إلى تكاتف الجهد الشعبي والرسمى من أجل إنسان المحلية خاصة وأن المناقل تستقبل عددا مهولا من الناجين من الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى