الرياضية

بعد قرار الهلال.. هل يلعب المريخ السوداني لقائي الزمالك في القاهرة؟

متابعات- الظهيرة:

أصبح نادي المريخ السوداني دون ملعب، بعد إعلان نادي الهلال رفضه استضافة مباريات المريخ في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأصدر مجلس إدارة نادي الهلال السوداني، بياناً رسمياً، قرر فيه عدم السماح لفريق المريخ بإقامة مبارياته في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على ملعبه، جاء ذلك القرار من الهلال بعد أحداث شغب جماهير المريخ ضد منشآت ملعب الهلال، في مباراة القمة الأخيرة التي جمعت الفريقين في الدوري السوداني.

وأكد الهلال السوداني، أن منشآت النادي تعرضت لأضرار بالغة من قبل مسؤولي وجماهير المريخ خلال اللقاء الذي جمع الفريقين.

حيث تم تحطيم 513 مقعداً في الملعب والتي كان يتواجد بها أولتراس فريق المريخ، كما تم تحطيم 5 مقاعد في المقصورة الرئيسية كان يتواجد بها عدداً من قيادات نادي المريخ، بجانب اللافتات المسيئة والمشينة التي تم رفعها من قبل الأولتراس.

مجموعة عربية

ويقع نادي المريخ السوداني في المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، في مجموعة عربية خالصة، مع كل من الزمالك المصري، والترجي التونسي، وشباب بلوزداد الجزائري.

حل الزمالك 

عرضت إدارة نادي الزمالك المصري، على المريخ السوداني، استضافة مباراة الفريقين بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، خلال شهر فبراير (شباط) المقبل، في القاهرة، بعد إعلان إدارة نادي الهلال رفض استضافة مباريات المريخ على ملعبه.

تحمل الزمالك تكاليف الإقامة

قال رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، خلال تصريحات تلفزيونية: “نحن على استعداد تام لاستضافة فريق المريخ السوداني في القاهرة، ولا توجد لدينا أي مشكلة إطلاقاً في استقباله وتحمل كافة تكاليف الإقامة على نفقة نادي الزمالك”.

وتابع منصور: “حرمنا من المعايشة مع الشعب السوداني الشقيق حتى ولو لأيام قليلة، وكنا على استعداد للذهاب إلى هناك، ولكن هذا قرار داخلي، بعدم قدرته على اللعب في بلده، وأكررها مرة أخرى أهلاً بفريق المريخ في مصر إذا أحب أن يلعب مبارياته في القاهرة”.

حدث من قبل مع الأهلي

الأزمة التي وقع فيها نادي المريخ السوداني، قد تجعله يوافق على لعب مبارتي الزمالك في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، خاصةً أنها ليست المرة الأولى التي يلعب فريق المريخ أمام الفرق المصرية مباراتي دور مجموعات دوري الأبطال في القاهرة، كما حدث من قبل مع النادي الأهلي المصري، في دور المجموعات من نفس البطولة في نسخة سابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى