سوشال ميديا

المؤسسة التعاونية الوطنية العسكرية تنظم مشروع اليوم الصحي في مجمع الإمام مالك بالحارة ٥٥

بورتسودان – الظهيرة -تقرير : مي عزالدين:

نظمت المؤسسة التعاونية الوطنية العسكرية التابعة للقوات المسلحة بالتعاون مع منظمة رمق الخيرية مشروع اليوم الصحي في مجمع الإمام مالك بالحارة ٥٥ الثورة بأم درمان  يوم أمس الثلاثاء ٢٧ من أغسطس، وقد شرف ذلك  اللواء معاش عزالدين الشيخ.

والعقيد ركن مزمل محجوب مدير الإسناد المدني وممثل المؤسسة التعاونية والنقيب حسام الدين أحمد الحاج وترأسه النقيب الفاروق الريح بتنظيمة وترتيب كافة إحتياجات المرضى.

وتجهيز معدات الصيدلية وجلب بعض الأطباء من مستشفى السلاح الطبي.

كما بدورها تمكنت أ فاطمة بله رئيس منظمة رمق من إحضار أخصائيين، كما تمت ضيافة تيم المؤسسة التعاونية ورمق الخيرية من قبل د : علاء الدين عبدالله أبو زيد الإمام العام لجمعية الإمام مالك الفقهية  في منزله العامر.

وقال العقيد ركن مزمل محجوب أنهم بتوجيه من اللواء محاسب عادل العبيد عبدالرحيم مدير المؤسسة التعاونية تم التعاون مع رمق الخيرية  و تنظيم اليوم الصحي.

وشمل  على عدد كبير من التخصصات منها العيون والأسنان والمعمل والباطنية وصيدلية متكاملة من كافة أنواع الأدوية،.

وحضره  عدد ضخم من المواطنين الذين جاءو لتلقي العلاج ، وختم قوله أن المؤسسة التعاونية حريصة على تنفيذ العديد من المشروعات منها دعم التكايا واليوم الرياضي الثقافي وغيرها ، وسأل الله أن يشفي المرضى ويرد الأسرى كما بشر بإقتراب النصر،

في ذات الصدد قال النقيب الفاروق الريح : أنه حريص على تلك المشروعات المجتمعية نسبة لحوجة المواطنين الماسه لها في ظل ظرف الحرب اللعينة، مضيفاً أنه ينظم هذا اليوم من الترتيب مع الأطباء وجلب الأدوية وهذا بمثابة ترابط قوي بين القوات المسلحة والمواطنين وختم قوله سنستمر في هذا المشروع إلى نهاية الحرب اللعينة.

في ذات السياق أكدت أ: فاطمة بلة رئيس منظمة رمق الخيرية أن العمل بدأ اليوم في الحاره ٥٥ بشراكة ناجحة مع المؤسسة التعاونية وهذا يعتبر نجاح عظيم مؤكده إستهدافهم لما يقارب ٧٠٠ شخص ليستفيدو من خدمة اليوم.

وقالت أن لديهم معمل كامل و َفحوصات وأدوية متكاملة لما يقارب ٥٣ صنف  واشرت على تركيزهم علي أدوية العيون نسبة للمرض الذي إنتشر مؤخرا بصورة كبيرة.

كما حيت في ختام قولها كل العاملين بالمؤسسة التعاونية على راسهم اللواء محاسب  عادل العبيد مدير المؤسسة التعاونية.

والعاملين في منظمة رمق إضافة للجنة الحارة ال٥٥  لوقفتهم العظيمة معهم وختمت قولها أن المنطقة بها عدد كبير من الناجين من الحرب وأنهم تحت خدمتهم،
في ذات السياق قال الشيخ د/  علاء الدين عبدالله أبو زيد الإمام العام لجمعية الإمام مالك الفقهية وعضو مجمع الفقه الاسلامي ورئيس لجنة الإفتاء للأحوال الشخصية أكد بسعادتهم بحضور الأخوه من المؤسسة التعاونية ورمق الخيريه وكان يوم  صحي ناجح بفضل الله تعالى في عدد كبير من التخصصات لعلاجهم للمواطنين مجانا كما سأل الله  أن يجعل هذا في ميزان حسناتهم وأن يعد عليهم نعمة الأمن والأمان لهم.

في سياق آخر قال عزالدين محمد أحمد رئيس اللجنة التسييرية للخدمات نشكر المؤسسة التعاونية ورمق الخيرية لإستضافتهم اليوم العلاجي بمجمع الإمام مالك بالحارة ٥٥ وحتى أبناء الحارة والمستنفرين وبإذن الله يكون في ميزان حسناتهم

وفي حوار مع بعض المواطنين
شكرت المواطنة زهور حمد المؤسسة التعاونية ورمق الخيرية لوقفتهم معهم في هذا اليوم الصحي خاصة لحوجتهم الكبيرة له،.

كما ذكرت المواطنة عواطف جبارة انهم اتعالجو  في هذا اليوم وهذا جهد مقدر منهم، كما قال المواطن أحمد مصطفى أنهم تعالجو في هذا اليوم وهو كان يعاني من العيون والحمدلله قابل الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى