سوشال ميديا

الكوليرا تفتك بأهل الدويم… عدد كبير من الوفيات والوضع كارثي

الدويم – الظهيرة:

فتك وباء الكوليرا بمواطني مدينة الدويم ، الأمر الذي دفع السلطات الصحية لتوجيه نداء عاجل لجميع الشباب بالمساهمة في عمليات توزيع الكلور والقيام بمهام أخرى للسيطرة على الوضع الكارثي.

ووفقا للتفاصيل التي تحصلت عليها الظهيرة فقد اجتاح الوباء مدينة الدويم وتسبب خلال 6 ساعات في وفاة 20 شخصاً وأمتلأ مستشفي الدويم حتي آخره، فيما تمت مناشدة الشباب بضرورة التوجه للمستشفى لاستلام الكلور وتوزيعه في مبروكة وغيرها من الأماكن.

وذكرت مصادر مطلعة لــ”الظهيرة” أن هناك المزيد من الوفيات وهناك عدد من الحالات التراكمية الجديدة وهناك توقعات بزيادة الوفيات في ظل الوضع الراهن.

وقال أن هناك العشرات من الحالات ويتطلب من الدولة التدخل العاجل خصوصا ان الدويم تحتاج للكثير من الرعاية والعناية ومكتظة بكميات كبيرة من مراكز الايواء ولقربها من الخرطوم ، وبها كثافة سكانية سكانية كبيرة جدا، وزاد بعد الحرب من 7-10 اضعاف.

وقال لــ”الظهيرة” الوضع الان يحتاج لكثير من الرعاية الصحية الكاملة فالترعة الرئيسية موجودة في منتصف المدينة ، حتى الكادر الطبي الموجود الان لا يستطيع وحده مواجهة هذا الأمر لوحده.

ولدرجة الاكتظاظ بالمستشفى نجد صعوبة حتى في التحرك فالمسألة الخاصة بالوباء تحتاج لحالة طارئة واغلاق الاسواق ووضع حد للتدهور البيئي فإن الوضع سيخرج عن السيطرة تماما .

لأن المسألة فوق امكانيات مدينة الدويم وفوق امكانيات الولاية عموما فالمسألة تنذر بكارثة حقيقية بالفعل لأن المسألة انتشرت بشكل مخيف ونحتاج لتدخل الدولة بشكل عاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى