الأخبار العالمية

السودان: حميدتي يوجه رسالة لمرتادي الفنادق والشقق في اوروبا

الخرطوم- الظهيرة:

وجه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، انتقادات عنيفة لمن وصفهم بمرتادي الفنادق والشقق في اوروبا الذين يدعون النضال بإسم المستضعفين والنازحين مشيرًا الى ان هولاء لن يقدموا شيئًا لانشغالهم بمصالحهم.

وأكد على اهمية دور الجامعات في المساهمة في تحقيق السلام والاستقرار، وتوعية المجتمع حول مخاطر الصراعات القبلية والجهوية،مشيرًا الى اهتمام الحكومة ورعايتها للمؤسسات العلمية خاصة الجامعية، لجهة أن الطلاب هم عماد المستقبل.

وقال خلال مخاطبته طلاب جامعة الجنينة اليوم بمقر الجامعة، بحضور عضوي السيادة دكتور الهادي إدريس والأستاذ الطاهر أبوبكر حجر، ووالي ولاية غرب دارفور والدكتور سليمان صندل، “جئنا من الخرطوم لمعالجة كافة القضايا والمشاكل القبلية بولاية غرب ولن نرجع حتى نجد لها حلا”.

ودعا الطلاب إلى تشكيل لجان من كل الكليات للجلوس مع مكونات الجنينة، للبحث عن اسباب الصراعات والنزاعات التي عصفت بوحدة المجتمع وإيجاد حلول دائمة لها،موجها الطلبة بضرورة عكس ما تعلموه وسط اهليهم، وحثهم على نسيان الماضي والتسامي فوق الجراحات، من أجل سلام دائم ومستقر، وطي الخلافات والنزاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى