الأخبار العالمية

السودان: التجار يصعدون ضد وزير المالية… نرفض الضرائب والتصعيد خيارنا

ودمدني (السودان)- الظهيرة:

قطع  محمد عبد الرحمن المشرف عضو الغرفة التجارية في ولاية الجزيرة بعدم التزامهم بدفع الضرائب الجديدة المقررة من قبل وزارة المالية، مؤكدا التصعيد في كل الاتجاهات حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

واعترضت الغرفة التجارية في ولاية الجزيرة الثلاثاء على القرار الجديد الصادر من وزارة المالية والخاص بزيادة القيمة الضريبية، حيث أكدت مقاومتها للقرار بكافة الطرق والوسائل لأن من شأنه زيادة وتيرة الغلاء على المواطنين.

وأوضحت ان القرار غير مدروس وغير مبرر في المجمل وأن كل من يتعاطى معه يعتبر نفسه قد اعترف به اعترافاً ضمنيا، لأن مسايرة الحكومة في مثل هكذا قرارات تضع الوضع التجاري على المحك وتسرع وتيرة الغلاء.

وقال المشرف في حديثه للصحافيين أن الزيادة الجديدة في الضرائب غير مبررة على الإطلاق وان المواطن يتحمل تبعاتها كافة خاصة من زيادة أسعار السلع الاستهلاكية .

وأكد ان التضخم في السودان من صنع الحكومة التي فشلت أجهزتها الرقابية والتنسيقية في معرفة حتى مايدور على الساحة من أحداث ناهيك عن متابعة المصانع ومدخلات الانتاج.

وأكد ان التجار شددوا على موقفهم الرافض جملة وتفصيلا للضرائب بوضعها الجديد ، والتي تم فرضها مؤكدا انهم رفعوا مذكرة للجهات المختصة في ديوان الضرائب واعطوهم مهلة 48 ساعة فقط للرد على مذكرتهم وفي حال عدم الاستجابة لها سيتم التصعيد الكامل وبكافة الوسائل المتاحة.

وأكد المشرف على عدم قدرة النظام الضريبي على مواكبة الأسواق حيث يتحمل التجار الكثير من التبعات بل ان البعض منهم قد أغلق محله وهاجر خارج البلاد نظرا للمطالبات الكثيرة عليهم فيما تم الزج بالبعض الاخر في السجون .

واكد ان الوضع الان في حالة شلل تام كما ان هناك العديد من المفارقات في الوضع داخل السودان ، وعلى الحكومة ان تنتبه لذلك جيدا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى