سوشال ميديا

السفير الإيراني مهددا أحد الدبلوماسيين… “سوف أدفنك” لو قرأت هذا الكتاب

متابعات- الظهيرة:

نقلت تقارير صحفية اليوم الجمعة عن تهديد السفير الإيراني في أذربيجان علناً لأحد الدبلوماسيين بقوله: “سوف أدفنك” بسبب قراءته لأحد الكتب.

وبحسب ما نقله تقرير لموقع “تايمز أوف إسرائيل” الإلكتروني، فإن السفير الإسرائيلي في باكو، جورج ديك، كان قد نشر على تويتر صورة يظهر فيها وهو يقرأ كتاباً عنوانه “حكايات تبريز الغامضة” للكاتبة جميلة حسنزاد.

وتبريز مدينة في إيران تقع على مقربة من الحدود الأذرية، وتعتبر عاصمة مقاطعة أذربيجان الشرقية في إيران.

ويقول السفير في تغريدته “أتعلم الكثير عن التاريخ الأذري وثقافة تبريز في هذا الكتاب الرائع الذي قدم لي مؤخراً” .

إلا أن السفير الإيراني عبر عن استيائه من هذه التغريدة من خلال الرد على تغريدة نظيره الإسرائيلي مهدداً البعثة الإسرائيلية.

وقال السفير سيد عباس موسوي، الذي كان يعمل أيضاً في السابق متحدثاً رسمياً باسم وزارة الخارجية الإيراني، في منشوره “لمعلومات هذا الفتى المغامر: حبيبتنا تبريز معروفة بأرض الأوائل في تاريخ إيران المشرف”، متابعاً “على ما يبدو، سيتم دفن أول صهيوني شرير من قبل شعب تبريز المتحمسين أيضاً. لا تتخطى خطوطنا الحمراء، أبداً”.

هذا التهديد استدعى رداً من قبل نائب المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلي جوشوا زرقا قائلاً “إيران تهدد باختطاف مواطنين سويديين على خلفية سجن إرهابي، سفير إيران في أذربيجان يهدد سفيرنا لقراءته كتاباً”.

وتابع زرقا قائلاً “هذا النظام يجر دولته وشعبه، بما في ذلك تبريز، إلى أسوأ المستويات على الإطلاق ويثير صراعات مع الجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى