أخبار السعودية

السعودية ومصر والأردن تتحرك لوقف التصعيد في غزة

الرياض- الظهيرة:

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اتصالات هاتفية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، لتكثيف الجهود لوقف التصعيد في غزة.
 
وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية  اتفق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على تكثيف الجهود الدولية والإقليمية لوقف التصعيد في غزة، في اتصال هاتفي بينهما أمس الإثنين.

وحسب “واس” أكد ولي العهد وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وتحقيق آماله وطموحاته وتحقيق السلام العادل والدائم.

وأكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في اتصال هاتفي آخر مع ملك الأردن، عبدالله الثاني، وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني، في المكالمة التي بحث فيها الجانبان التصعيد العسكري في غزة ومحيطها وتفاقم الأوضاع بما يهدد حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

سمو ولي العهد يبحث هاتفياً مع رئيس دولة فلسطين حالة التصعيد العسكري في غزة ومحيطها وتفاقم الأوضاع بما يهدد حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

كما بحث الأمير محمد بن سلمان، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس التصعيد العسكري في غزة في اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الفلسطيني، وفق الوكالة السعودية التي أكدت أن ولي العهد أبلغ الرئيس الفلسطيني بأن المملكة تبذل كل الجهود الممكنة بالتواصل مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية لوقف التصعيد ومنع اتساعه في المنطقة، وتأكيد ضرورة الالتزام بالقانون الدولي الإنساني ومنع استهداف المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى