الأخبار العالمية

الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في غزة

غزة- الظهيرة:

شن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، سلسلة غارات على مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، بعد ساعات من إعلان رصده إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان تجاه شمال إسرائيل.
 
وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن الجيش الإسرائيلي قصف مرصداً عسكرياً شرق مدينة غزة، كما قصف أرضاً زراعية شرق مدينة غزة.

وقصف الجيش الإسرائيلي، أيضاً، أراضٍ زراعية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق، من يوم الخميس، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن حكومته ستتصرف بحزم رداً على وابل من الهجمات الصاروخية التي تعرضت لها إسرائيل يوم الخميس.

وأضاف في خطاب تلفزيوني “سنضرب أعداءنا وسيدفعون ثمن كل أعمال العدوان”. 

ويبحث مسؤولون إسرائيليون سياسيون وأمنيون على أعلى المستويات طبيعة الرد على حادثة إطلاق عدد من الصواريخ من لبنان على شمال إسرائيل.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي، اليوم الخميس، إن حركة حماس الفلسطينية مسؤولة عن هجمات صاروخية انطلقت من لبنان، محملة الحكومة اللبنانية المسؤولية عن الحادثة، في حين يواصل مسؤولون سياسيون وعسكريون إسرائيليون استعدادتهم للرد على عملية إطلاق الصواريخ التي تعتبر الأكبر منذ حرب لبنان عام 2006.

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تقييماً للوضع في تل أبيب بمشاركة وزير الدفاع يوآف غالانت، ووزير الأمن القومي إيتامار بن غفير، ووزير الخارجية إيلي كوهين ، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، قبيل مناقشة مجلس الوزراء السياسي الأمني ​​المصغر (الكابينيت) للرد.

ووجه وزير الدفاع يوآف غالانت مؤسسة الدفاع، في نهاية تقييم للأوضاع بالاستعداد لجميع الخيارات تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء السياسي والأمني، بحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت”.

وشارك في تقييم الوضع رئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي ورئيس الموساد دادي برنيع ورئيس الشاباك رونين بار.

وبحسب الصحيفة ذاتها، وجهت وزارة الخارجية الإسرائيلية رسالة إلى سفرائها حول العالم بإن “إسرائيل ستتخذ الخطوات اللازمة للدفاع عن نفسها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى