المنوعات

الجزيرة: الشؤون الدينية تنظم احتفالاً بالمولد النبوي الشريف

الظهيرة- بابكر حسن حنتوب:

برعاية والي الجزيرة اسماعيل عوض الله العاقب واشراف وزير الرعاية الاجتماعية ممثل الوالي الاستاذ/فتح الرحمن محمداحمد طه نظمت الادارة العامة للأرشاد بالولاية برنامجا للاحتفال بالمولد النبوي الشريف للعام ١٤٤٥هجرية تحت شعار (ولد الهدي والكائنات ضياء وفم الزمان تبسم وثناء).

وقد خاطب الاحتفال ممثل الوالي فتح الرحمن محمد احمد طه مهنئا المسلمين في مسارق الارض ومغاربها بهذه المناسبة الدينية.

وقال ان الاحتفال بمولد المصطفي (ص) يجيء هذا العام والسودان يمر بمنعطف خطير يتمثل في النزوح جراء الحرب وتابع قائلا لقد آلينا علي انفسنا ان نحزن بذلك.

ولكن لابد ان نحتفل بهذه المناسبة العظيمة حفاظا علي التاريخ الاسلامي وقيمنا وعاداتنا الاصيلة والسمحة وان نلتقي في كل عام في مثل هذه الايام فرحا بمولده (ص).

من جانبه تحدث الشيخ عثمان العقيد مدير الشؤون الدينية بالولاية وحيا شهداء القوات المسلحة وجرحي العمليات في هذه الايام المباركة والبلاد تحتفل بمولد المصطفي صلي الله عليه وسلم.

كما حيا وزراء الثقافة والاعلام والتربية والتعليم والرعاية والتنمية الاجتماعية وقال أننا اذ نحتفل اليوم بذكري مولد المصطفي سيد البشرية محمد (ص) .

كما يحتفل العالم الاسلامي بهذه المناسبة العظيمة مضيفا ان للاحتفال دلالاته ومعانيه السامية في نفوس المجتمع المسلم.

كما تطرق للسيرة النبوية المطهرة وهجرة الرسول عليه افضل الصلاة واتم التسليم الي بلاد الحبشة من اجل الدعوة الاسلامية وانتشارها وهو يتحلي بالاخلاق الفاضلة (وانك لعلي خلق عظيم ).

وهنأ المسلمين في جميع مشارق الارض ومغاربها بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

وقد اشتمل البرنامج علي العديد من الفقرات المتنوعة بدأت بمحاضرة علمية ودينية للكتور محمد بسير منصور رئيس هيئة علماء الولاية وعميد كلية علوم الاتصال بفداسي سابقا.

متتاولا خلالها المنهج المتبع في النبوة وكيف كان النبي (ص)يتعامل بالفطرة مع صحابته محبة وتواضعا.كما تحدث عن صفات النبي (ص) كرمه وخلقه (وقد كان خلقه القرآن).

وعمله بالتجارة منذ نعومة اظافره وهو في السادسة من عمره وكفالته من جده عبدالمطلب ثم كفالته من عمه ابوطالب ثم استعرص الصفات التي كان يتمتع بها زوجات النبي (ص)وكيفية نزول القرآن الكريم والوحي عليه وهو عند زوجته السيدة خديجة.

ووفاته (ص)وهو عند السيدة عائشة، فيما تناول الشيخ أبراهيم الكاروري الجانب الآخر عن سيرة المصطفي صلي الله عليه وسلم وهجرته مع الصحابة وشفاعته لامته يوم القيامة.

الجدير بالذكر ان برنامج الاحتفال قد تخلله مدائح نبوية من المادح والمنشد احمد محمدزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى