مقالات الظهيرة

الاعلاميه أمنه التجانيه عبدالعزيز تكتب… مآسي لا يتحملها العقل البشري

كتبت ابنة أمدرمان وحي العرب والمسالمة وحي السوق والمظاهر وحي العمدة والبوستة والعرضة… كل مامرا من الم ووجع في الخرطوم ومآسي لا يتحملها العقل البشري.

فقد واجهها مجتمعنا وهو مجبور علي ذلك ومغلوب علي أمره وقد حفظت في الذاكره قصص وذكريات ووقائع للأحداث كأنها فيلم من أفلام الرعب الخيالية التي تكتب من قبل المؤلفين ويتركوا عقل وخيال المشاهدين في ترقب الأحداث المؤسفة والمؤلمة للبشرية…

نحن الآن نمر بأسوأ فتره في تاريخ السودان العظيم وكم وكم كتبنا ونادينا عبر منصاتنا في السوشل ميديا من الوقوع في شرك الحروب….. ايوه نعم الحروب….. تدمر شعوبا و دولا كبري وعظمي.

ناهيك عن السودان التي تكابد وتعاني وتنهض بعد كل نكبه من جراء عدم التكاتف والاتفاق بين صناع القرار ومما يؤدي ذلك إلي أطماع الغير في التدخل وتكبير حجم دائرة الخلاف والنبش والنهب والسرقات لي ثروات دوله تعتبر من اغني واكبر الدول التي تمتلك مساحات وأراضي زراعيه ومعادن وأطول انهار العالم إلا وهَو نهر النيل.

بالإضافة للثروة الحيوانية وكل مقومات الدول التي يمكن أن يطمع الغير في الحصول علي أراضيها.. لماذا لا ينتبه من يملك قرار ومصير شعب ودوله كاملة..

أيعقل أن نترك مصيرنا هكذا.. أيعقل أن لا ندرك ما يدور حولنا ….. أيعقل أن لاندرك من يريد ان يشتت شمل وطن كامل.

أيعقل أن لا نتكاتف ونتحد ونجعل هدفا الواحد وهمنا الوحيد الآن علي الأقل استرداد وطنا وهويتنا وشعب السودان الذي يشهد العالم باجمعه علي إنسانيته وخلقه العظيم….

اللهم اجمع شملنا في أوطاننا جميعا واجعل الظالمين مهلكين في مضاجعهم.. اللهم أمين يارب العالمين..

من مدينه امدرمان خط النار…..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى