الأخبار العالمية

ارتفاع قتلى الضربات الإسرائيلية على غزة إلى 10569 فلسطينياً منذ بدء الحرب

غزة- الظهيرة:

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأربعاء، أن عدد قتلى الضربات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع ارتفع إلى 10569 فلسطينياً، بينهم 4324 طفلاً منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

 
حذر المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس ليرك، الثلاثاء، من أن الخدمات في قطاع غزة تقترب من «نقطة الانهيار» بدون إمدادات الوقود، مضيفاً أنه لم تكن أي من شاحنات الإغاثة التي دخلت القطاع، وعددها 569 حتى الآن، تحمل وقوداً.

 فيما دعت منظمة أطباء بلا حدود غير الحكومية إلى وقف لإطلاق النار، معتبرة أنه ضرورة «حيوية عاجلة» للفلسطينيين المعرضين للقصف الإسرائيلي منذ شهر.

وبينما استمرت عمليات الإجلاء للجرحى ومزدوجي الجنسية من الجانب الفلسطيني إلى الجانب المصري من معبر رفح، كشفت النقاب عن مفاوضات حثيثة تجريها فرنسا مع مصر من أجل إنشاء منشأة طبية عسكرية مزودة بمعدات جراحية لعلاج الجرحى الفلسطينيين قرب معبر رفح.

وأعلن الأردن أنه سيستقبل 41 طفلاً فلسطينياً مصابين بالسرطان من القطاع للعلاج في أحد المراكز المختصة في المملكة.

وقال مارتن غريفيث منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة الأسبوع الماضي، إنه كان هناك «بعض التقدم» في المفاوضات المتعلقة بالسماح بدخول الوقود إلى قطاع غزة الذي تحاصره إسرائيل.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير، في نفس الإفادة: «يتم إغلاق مزيد ومزيد من المرافق، يتم إغلاق مزيد ومزيد من سبل إنقاذ الحياة»، في إشارة إلى إمدادات الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى