مقالات الظهيرة

احمد بابكر المكابرابي يكتب… أنصفوا الفريق البرهان والقوات المسلحة

اندلعت الحرب في يوم ١٥ ابريل ٢٠٢٣ بعد ان قاد التمرد الهالك حميدتي وهاجم مقر قائد عام القوات المسلحة الفريق البرهان في محاولة يائسه للاستيلاء علي السلطة بقوة السلاح .

بعد تمرد قاده حميدتي قائد مليشيات الدعم المحلول واجه الفريق البرهان وحرسه الرياسي مئات الجنود بعربات مزودة بأحدث الاسلحة واستشهد في هذه المحاولة الانقلابية عدد من الحرس الرئاسي فاق الــ (٣٥) من افراد الحرس الرئاسي في تضحية قله ان تجد لها مثيل بما فيهم البرهان .

واستمرت المعركة وهي معركة الكرامة للشعب السوداني بعد ان حشد لها الهالك حميدتي جمع كبير من المرتزقة من دول الجوار السوداني من تشاد والنيجر وأفريقيا الوسطي ومالي للاستيلاء علي عاصمة السودان الخرطوم واستبدال القوات المسلحة السودانية التي عمرها اكثر من مئة عام لتحل محلها مليشيات آل دقلو.

استمرت المعركة حتي تاريخ كتابة هذه السطور ولازالت مستمرة ومن خلال المعارك تم ضرب معسكرات المليشيات المتمردة حول العاصمة الخرطوم.

ومن ثم قامت المليشيات المتمردة بتهجير سكان العاصمة الخرطوم من منازلهم التي اتخذتها المليشيات مقرا لها بدلا عن معسكراتهم التي دكتها القوات المسلحة في استراتيجية حرب لم يسبق لها مثيل لمزيد من استنزاف قوة المتمردين.

وطال أمد الحرب التي امتدت لحوالي الستة شهور وهؤلاء الجنود والضباط والقادة لهم من هلهم هذه المدة الطويلة في سبيل الوطن السودان وبعدها بداء تململ المواطنين لطول المدة .

وهم بعيدين عن منازلهم وبدأ البعض في التشكيك في القوات المسلحة من بعض شذاذ الآفاق الذين ليس لهم أي دراية في كيف تدار المعركة وسط العاصمة الخرطوم بعد ان اتخذ المتمردين المواطنين السودانين دروعا بشرية لتفادي ضربات القوات المسلحة.

اذن يمكننا أن نقول ان المعركة تدار باستراتيجية يصعب فهمها للمواطن العادي الملكي،لتفادي الكثير من الخسائر التي قد تلحق بالارواح من المواطنين وكذلك البني التحتية للدولة السودانية وكمايقول الفريق البرهان نحن بنعمل بفهم الحفر بالابرة.

اذن لابد لنا نحن كمواطنين ان نتحمل تبعات الحرب وهؤلاء الجنود والضباط يعملون ليل نهار من أجل أن يبقي السودان حرا مستقل وعلينا أن نعظم الاداوار التي تقوم بها القوات المسلحة بما فيهم الفريق البرهان.

اذن لايمكن أن نطعن في مهنية القوات المسلحة ونصف جزء منها بالخيانة دون دراية واذا كان ذلك كذلك لتم تسليم (السودان) في الساعات الأولي للحرب…

سادتي يجب علينا ان نعض علي قواتنا المسلحة بالنواجز والفريق البرهان الذي استحق عن جدارة رتبة( المشير) دون منازع…

كسرة #

ثقتنا في القوات المسلحة يجب أن لا تتزعزع فهي صمام أمان السودان….

وللحديث بقية….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى