مقالات الظهيرة

أحمد سليمان حامد يكتب…. المملكة العربية السعودية: اصالة في القيم وثبات على المبادئ

المجتمع السعودي بصورة عامة مجتمع محافظ على دينه ويتميز باحترام العادات الاجتماعية، وكذلك يعطون كلهم اعتبارا للتقاليد الأسرية الطيبة التي تربوا عليها.

وهذا الأمر جاء نتيجة الالتزام الديني للشعب السعودي بالإضافة إلى تكوين الدولة السعودية التي أعطت لأحكام الدين الإسلامي مكانة عالية في الحكم والنظام العام… ولا شك أن وجود الحرمين الشريفين على أرض المملكة قد منح مكانة دينية لهذه البلاد وشعبها الذي يتشرف بخدمة ضيوف الرحمن الذين جاؤوا قاصدين بيت الله الحرام.

إن الواقع الحقيقي للمجتمع السعودي هو المحافظة والاحترام للدين والأسرة والمجتمع، ولكن هناك هجمة منظمة ومقصودة للنيل من السعودية بجميع مكوناتها سواء الشعب أو القيادة أو الاقتصاد وغيرها، لذلك نشاهد تضخيم أي خلل فردي أو تصرف شخصي عند أي مواطن سعودي عن طريق العديد من الوسائل ومواقع التواصل الاجتماعي والإبراز الإعلامي وشبكات التخريب العالمية.

ولكن بفضل الله لن ينال الأعداء مبتغاهم السيئ، بل العكس نشاهد أفراد المجتمع السعودي المبارك ملتزمين بدينهم ومخلصين لوطنهم ومحبين لقيادتهم، مما يجعلهم في مكان فخر، وهو فخر للعرب وللمسلمين جميعا…

وتؤكد المملكة قولاً وفعلاً أنها دولة كبرى في المنطقة والعالم، عبر التمسك بحزمة من المبادئ والقيم والثوابت التي لا تحيد عنها، هدفها الأول تعزيز استقرار شعوب العالم، وتوفير احتياجاتها الضرورية، ولو تطلب الأمر تضحيات ضخمة ونكران الذات بعيداً عن أي مصالح شخصية.

وأظهرت المملكة هذه القيم والمبادئ بجلاء منذ عقود مضت، عندما تعهدت أمام العالم بتوفير النفط للشعوب كافة، بالكميات المطلوبة والأسعار المعقولة، رافضةً أي مكاسب مالية تأتي على حساب استقرار العالم، وأعلنت المملكة أن استقرار الدول هو جزء لا يتجزأ من استقرارها.

نسأل الله العلي القدير ان يحفظ اهل هذا البلد الطيب المبارك قيادة وشعبا وان ينعم على بلدهم بالخير والامن والسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى