مقالات الظهيرة

(كل الزوايا) عبدالرحمن دقش…يكتب: ( يا كامل ادريس هل اتاك حديث عظمه وزاره الهجره ؟!! )

* انكسر القلم عندما نزل وكتب وسال لمرات الدكتور كامل الطيب ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان ولهذا سوف يذهب الي المنصب الاعلي ويخبر الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السياده الانتقالي ويحدثه ان القلم ظل في ( الراكوبه ) ولم يجد من يسمع منه واصبح بعيدا !!

* القلم يا برهان قد وصف لكامل ادريس بكل وطنيه صادقه اهميه وزاره الهجره ولم يجد. اذنا تسمع من كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان واظن وان بعض الظن اثم انه لم يتابع ما كتب ذلك القلم عن دخول وزاره الهجره في ذلك التشكيل الدي حدث واصبحت حكومه الامل من 22 وزيرا ووزيره وهنا فلتكن حكومه الامل من 23 وذلك ليس عيبا وقد ذكرنا مصالح تلك الوزاره العظيمه وسوف يجد كامل ادريس. فيها المصالح والنفع لجمهوريه السودان !!

* لقد ضربنا الامثال لوجود وزاره الهجره وهي التي تخدم المغتربيين العاملين بالخارج والذي هو اسعد ان الوزاره سوف تقدم السودان نحو القمه والنهضه وبعدها لن نسمع انهيار اقتصاد الوطن والذي ظل منهارا طوال حكم حكومات السودان. التي حكمت بالسنوات الطوال !!

* الذي ذكره القلم الي كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء بحكومه الامل الانتقاليه عندما كان يختار الوزراء والوزيرات ان لا ينسي. اضافه وزاره الهجره مثلما تفعل الدول الاخري !!

* الذي حدث من كامل ادريس انه لم يسمع منا بل طردنا من ( كلاسيكو ) التشكيل ولم نسكت وقال له القلم ان وزاره الهجره في تونس كما سمعنا في ارض المهجر والاغتراب انها تساوي ( القمر ) عند المغتربيين من اهلها ولكن يا كامل ادريس لماذا تنسي القمر وحكومه الامل تنادي هل يخفي القمر معنا ؟!!

* الذي شاهدناه في المهجر ان معظم الدول تعتمد علي وزاره الهجره ولها مكانتها عند المغتربيين والدوله معا وهي تكونت لازاله وجع الغربه وتجلب للدوله كل الانجازات بينما دوله السودان تمسكت بما يسمي جهاز المغتربيين السودانيين العاملين بالخارج وكان هو ( سيد الاسم ) والحاكم !!

* جهاز المغتربيين بالسودان كان يفعل. غير الصالح لاهل الاغتراب وكان الناجح في ( مص ) دماء المغتربيين والتي كانت واضحه وتحصل وكانوا في سباحه وحل الطين وبعدها تغرق الحقوق وكان الصمت الجاف المريب من جهاز المغتربيين بالسودان !!

* بصراحه ووضوح لقد اعجبني ما قام به وفعله الدكتور ( عبدالرحمن سيد احمد ) الامين العام لجهاز المغتربيين السودانيين العاملين بالخارج الذي تواصل مع الدول التي شهدت الاحداث الاخيره والضرب الذي حدث بين ايران وامريكا واسرائيل وقد اتصل لمعرفه اوضاع ابناء السودان بالخارج حتي تتوفر السلامه !!

* بالفعل لقد اشاد الامين العام لجهاز المغتربيين السودانيين بالجاليات السودانيه بالخارج ووجد منهم الاتفاق والتكاتف والتماسك وانها الوطنيه المطلوبه والوفاء للسودان !!

* ازاء ما قام به وفعله الدكتور عبدالرحمن سيد احمد الامين العام لجهاز المغتربيين السودانيين العاملين بالخارج وكانت من الاعمال الصادقه ولهذا نطالب كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان ان يتم الاجتماع الناجز مع الدكتور عبدالرحمن سيداحمد الامين العام لجهاز المغتربيين السودانيين العاملين بالخارج حتي يتم الوصول الي نقاط ناجحه ومعتدله وان يتم الاتفاق بتحويل جهاز المغتربيين الي وزاره الهجره. !!

* من المؤكد ان كامل ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان سوف يعرف من الامين العام للجهاز الكثير وهنالك المباني بالخرطوم والاجهزه والسجلات والكتب والمعالم التي تخص اهل الاغتراب ومن الواضح ان تلك المعارف سوف تشجع وجود وزاره الهجره بحكومه الامل !!

* من الاخر يا كامل ادريس. رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان نتوقع منك قبل ( ولاده ) وزاره الهجره مراجعه منافع الوزاره خارج السودان ومعرفه المصالح والمنافع وما تقدمه وزاره الهجره للمغتربيين السودانيين العاملين بالخارج ولا تكون مثل الذي حصل من قبل !!

* يا كامل ادريس نسال الله ان تكون مصالح اهل الاغتراب مبنيه علي الواقع ولا نجد في ( خانه ) الاغتراب ذلك الظلم والذل علي المغتربيين !!

* نحن علي علم انه بعد انتهاء فتره الاغتراب يعود المغترب مثل ( العرجاء ) ويرجع الي الزريبه وبالحق ( رجعت حليمه لقديمها ) وانتهي الامر وحفظ المغتربون المثل ( كاننا يا بدر لا رحنا ولا جينا ) !!

* يا كامل الطيب ادريس رئيس مجلس الوزراء الانتقالي بحكومه الامل بالسودان هل تتفق معنا او لا تتفق في قيام وانشاء وزاره الهجره بحكومه الامل بالسودان وهل يمكن الرد علينا فورا وهنا نذكرك ( في الليله الظلماء يفتقد البدر ) واضف اليه ( القمر وزاره الهجره ) ؟!!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى