مقالات الظهيرة

(حديثكم) مرتضى أحمد الخليفة يكتب…   الفريق أول ركن ياسر العطا وهيئة الأركان.. خارطة جديدة لزوال الجنجويد ومعاونيهم من السودان!! 

أولاً، التحية والتقدير لضباط القوات المسلحة وهم يترجلون عن مواقعهم بعد سنين طويلة من العطاء والبذل في خدمة الوطن، مقدمين كل ما هو نفيس وغالٍ دفاعًا عن الأرض والعِرض، وهو ذات القسم الذي تربوا عليه في الكلية الحربية، قسم الولاء للوطن وحماية ترابه وسيادته. وتلك سنة الحياة في مؤسسات الدولة، تداولٌ للمواقع بين خدمةٍ وتقاعدٍ ومسؤولياتٍ جديدة.

لقد جاء قرار تعيين الفريق أول ركن ياسر العطا رئيسًا لهيئة الأركان في توقيت بالغ الأهمية، في ظل التحولات العسكرية الكبيرة التي تشهدها البلاد، وبعد النجاحات الميدانية التي حققتها القوات المسلحة في عدد من المحاور، وعلى رأسها تحرير الخرطوم ومدني وبعض المدن الأخرى. �

الجزيرة نت +١

ما قدمه سعادته من تكتيكات عسكرية ورؤية ميدانية واضحة أسهم، بمعاونة رفقاء السلاح من مختلف الوحدات والأجهزة النظامية، في تضييق الخناق على المليشيا المتمردة، وإعادة رسم المشهد العسكري على الأرض.

واليوم، يبدو أن ذات السيناريو يتجه نحو التكرار في دارفور وبقية المواقع التي لا تزال تشهد وجودًا للمليشيا، ولكن هذه المرة بصورة مختلفة؛ إذ إن القيادة أصبحت أكثر إحكامًا، والقرار العسكري أكثر وضوحًا وحسمًا، بعد أن مُنح الكرت الأحمر للمرتزقة ومعاونيهم، في رسالة لا تقبل التأويل بأن السودان ماضٍ نحو استعادة كامل ترابه الوطني.

إن المرحلة المقبلة تتطلب وحدة الصف الوطني، والالتفاف حول القوات المسلحة، وهي تخوض معركة الكرامة واسترداد الدولة، حتى ينعم السودان بالأمن والاستقرار، وتعود مؤسساته إلى أداء دورها الكامل في خدمة المواطن. والله اكبر والعزه للوطن،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى